الصحف الإسرائيلية: مجهول يطعن جنديا إسرائيليا.. وزير الدفاع الإسرائيلى: القضاء على المقاومة الفلسطينية يحتاج لأسابيع.. حكومة إسرائيل وضعت خطة للانسحاب من مناطق بالضفة مقابل إنهاء المقاومة

السبت، 28 نوفمبر 2015 09:57 ص
الصحف الإسرائيلية: مجهول يطعن جنديا إسرائيليا.. وزير الدفاع الإسرائيلى: القضاء على المقاومة الفلسطينية يحتاج لأسابيع.. حكومة إسرائيل وضعت خطة للانسحاب من مناطق بالضفة مقابل إنهاء المقاومة بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الدفاع الإسرائيلى: القضاء على المقاومة الفلسطينية يحتاج لأسابيع



اليوم السابع -11 -2015


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون، أن القضاء على الهبة الفلسطينية التى بدأت منذ بداية أكتوبر الماضى يحتاج لوقت.

وأضاف فى حوار أجراه مع إذاعة الجيش الإسرائيلى، أن هذه الموجة ستستمر خلال الأسابيع القادمة على أقل تقدير، ولم يستبعد يعلون أن يطرأ تصعيد على الأوضاع الأمنية، الأمر الذى يتطلب الاستعداد للتعامل مع سيناريوهات متعددة.

وأكد أن سياسة الردع هى الكفيلة باجتثاث جذور المقاومة والتغلب عليه مثلما تم سابقا.


مجهول يطعن جنديا إسرائيليا ويصيبه فى الرأس



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن جنديا إسرائيليا من شرطة حرس الحدود تعرض لحادث طعن، بنهاريا، شمال إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن مجهولا أقدم على طعن شرطى بحرس الحدود، وأصابه بجروح بين متوسطة وطفيفة بالقسم العلوى من جسده قبل أن يفر من المكان.

وأوضحت أن منفذ الطعن فر من المكان وتلاحقه قوة من الشرطة الإسرائيلية، وهرعت سيارات الإسعاف للموقع وقامت بإخلاء الجندى.


الحكومة الإسرائيلية وضعت خطة للانسحاب من مناطق بالضفة مقابل إنهاء المقاومة



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية وضعت خطة بتوصية من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تتمثل فى تسليم السلطة الفلسطينية 40 ألف دونم من المنطقة C فى الضفة الغربية، وتعادل 1.6% من مساحة هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة، وذلك مقابل تهدئة الوضع الأمنى، وإنهاء الهبة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أنه فى المقابل أيضًا تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بالمستوطنات الإسرائيلية، وذلك بعدما أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، نتنياهو خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل أن الولايات المتحدة لن تعترف بذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل ستسلم 40 ألف دونم للسلطة الفلسطينية، بحيث يكون الانسحاب الأكبر فى مدينة الخليل، التى سيجرى فيها توسيع المنطقة H1، الخاضعة للسيطرة الإدارية والأمنية الفلسطينية بموجب اتفاقيات أوسلو، وتقليص المنطقة H2 التى تضم مستوطنة "كريات أربع" فى الخليل.

وتابعت الصحيفة أن الخطة تتضمن كذلك انسحابا آخر سيجرى قرب مدينة طولكرم، حيث ستحصل السلطة الفلسطينية على "سيادة كاملة" فى شرق المدينة وشمالها، وفى هذه المنطقة، وبالقرب من خربة جربة، سيتم تحويل مناطق C إلى مناطق B، الخاضعة لسيطرة إدارية فلسطينية وأمنية إسرائيلية. وستسلم إسرائيل السلطة صلاحيات فى المنطقة الواقعة بين مدينة قلقيلية والشارع رقم 55، وسيتم تغيير مكان هذه المنطقة من C إلى B.




موضوعات متعلقة:


خريطة التوك شو.. أحمد حسن يتحدث عن مسيرته الكروية فى "واحد من الناس".. محمد أبو حامد ورئيس حزب الحرية يستعدان لجولة الإعادة بـ"القاهرة 360".. وطارق الشناوى يُحيى ذكرى رحيل كمال الشناوى فى "آخر النهار"

الصحف المصرية: "اليوم السابع" فى أجرأ استطلاع لرأى أعضاء البرلمان: 80% بالنواب ضد تعديل "التظاهر".. ساويرس: تدخلات متعمدة وراء تراجعنا بالمرحلة الثانية.. الحكومة تنتظر "النواب" لتمرير "الملفات الصعبة"


الصحف البريطانية: تركيا مهتمة بضرب الأكراد أكثر من محاربة داعش.. "بسبب التقشف" العاهرات اليونانيات يبعن الجنس مقابل ثمن ساندوتش.. سلطات كوريا الشمالية تطالب مواطنيها بتقليد قصة شعر زعيمهم


الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تختبر "صاروخ" بإمكانه اعتراض صواريخ كروز الروسية.. يوفيل شطينتس: فشلنا فى القضاء على المقاومة الفلسطينية.. ضابط سلاح الجو الإسرائيلى: لن نهاجم طائرات روسيا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة