موقع أمريكى: نواب بالكونجرس يعدون تشريعا لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 11:32 ص
موقع أمريكى: نواب بالكونجرس يعدون تشريعا لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية للسيناتور تيد كروز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "واشنطن فرى بيكون" الأمريكى، أن عددًا من أعضاء الكونجرس من كلا المجلسين، الشيوخ والنواب، قد أعدوا تشريعًا من شأنه أن يصنف الإخوان المسلمين رسميًا كجماعة إرهابية محظورة، وفقًا لنسخة من القانون حصل عليها الموقع.

ويحدد التشريع تاريخ الإرهاب الطويل فى رعاية الإرهاب، ومن شأن مشروع القانون أن يجبر وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى على تفسير أسباب تردد إدارة الرئيس باراك أوباما فى تنصيف الإخوان جماعة إرهابية.

وأوضح الموقع أن الجناح السياسى للإخوان محظور فى مصر، بينما تجنبت الولايات المتحدة تصنيف الجماعة كراعية للإرهاب. وفى حال رفض الخارجية الأمريكية المضى قدمًا فى تلك الخطوة فإن القانون يتطلب تقديم تبرير لهذه السياسة.

تيد كروز يقود جهود الكونجرس


كان عدد من أعضاء مجلس النواب قد قاموا بمحاولة مماثلة العام الماضى، لكن لم يكتب لها النجاح. لكن هذه المرة يقود الجهود السيناتور الأمريكى تيد كروز المرشح الجمهورى المحتمل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وهو الذى يتولى صياغة نسخة مجلس النواب من مشروع القانون.

وصرح كروز لموقع "واشنطن فرى بيكون" قائلا إنه علينا التوقف عن الادعاء بأن الإخوان ليسوا مسئولين عن الإرهاب الذى يدعون إليه ويمولونه. ويجب أن نرى الجماعة كما هى: تنظيم دولى رئيسى مكرس لشن "الجهاد العنيف". وتابع قائلا: بما أن إدارة أوباما ترفض عبارة "الإرهاب الإسلامى المتطرف"، فإن الكونجرس يدين للشعب الأمريكى بأن يخبره الحقيقة حول هذا التهديد.

وأشار كروز إلى أن مشروع القانون يكافح فكرة أن الإخوان جماعة سياسية سلمية. وأوضح أنه يكشف كذب فكرة أن الجماعة تنظيم سياسى سلمى يمكن أن يكون شريكًا مشروعًا لأمريكا.، ولفت إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية عام 2008 خاضت بنجاح أكبر محاكمة تتعلق بتمويل الإرهاب فى تاريخ أمريكا، وقالت إن الإخوان المسلمين توجه الجماعات التابعة لها فى الولايات المتحدة مثل مؤسسة الأرض المقدسة لتوفير الإعلام والأموال والرجال لحماس، وأن هذا الدعم تم استخدامه فى هجمات إرهابية ضد الأمريكيين وحلفائهم فى الشرق الأوسط.

اليوم السابع -11 -2015


وذكر الموقع أن مشروع القانون الذى يتضمن التاريخ المطول لصلات الإخوان بالقادة الإرهابيين والحوادث العنيفة، يخلص إلى أن الجماعة تلبى معايير التصنيف كتنظيم إرهابى أجنبى، وهو ما يتطلب من الخارجية الأمريكية والوكالات الأخرى تحديد ما إذا كان الإخوان تنطبق عليهم رسميًا الشروط التى حددها القانون الأمريكى للتنظيم الإرهابى.

إلا أن مشروع القانون ينص على أنه فى حال قول وزير الخارجية إن الإخوان لا تنطبق عليهم المعايير، فيجب أن يقدم للكونجرس تبريرًا مفصلًا بذلك. ويصر عدد من نواب الكونجرس مثل كروز على أن الإخوان يمثلون تهديدًا مباشرًا للأمن القومى الأمريكى على الرغم من أن إدارة أوباما أجرت لقاءات مع ممثلين عن التنظيم.



موضوعات متعلقة..


- بدء محاكمة عضو جماعة الإخوان المسلمين فى الاردن لانتقاده الامارات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة