وزارة الصحة تكشف تفاصيل حوكمة إجراءات صرف سيارات ذوى الهمم المعفاة من الرسوم الجمركية.. وتؤكد: تشكيل لجان لمناظرة المتقدمين لضمان استحقاقهم للمركبات.. وإتاحة الحجز الإلكترونى للكشف الطبى

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:00 ص
وزارة الصحة تكشف تفاصيل حوكمة إجراءات صرف سيارات ذوى الهمم المعفاة من الرسوم الجمركية.. وتؤكد: تشكيل لجان لمناظرة المتقدمين لضمان استحقاقهم للمركبات.. وإتاحة الحجز الإلكترونى للكشف الطبى وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* تعديل اللائحة لتصبح القرارات الصادرة بمرافق غير محددة المدة وسارية ولا تحتاج لتجديد

كشفت وزارة الصحة والسكان، مناظرة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لـ 350 ألف مواطنا على مستوى محافظات الجمهورية، من طالبى الحصول على السيارت المجهزة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، وذلك فى الفترة من يوليو 2020 حتى نهاية ابريل من العام الجارى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع وإيمانا بحقهم فى تقرير مدى قدراتهم على القيادة، للحصول على السيارات المجهزة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة تعكف على حوكمة الإجراءات الطبية التى تهدف إلى التيسير على الأشخاص أصحاب الإعاقة وذويهم، وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة للمتقدمين للكشف الطبى من خلال تعديل اللائحة لتصبح القرارات الصادرة بمرافق غير محددة المدة وسارية ولا تحتاج إلى تجديد.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التسهيلات المقدمة من الوزارة لطالبى الحصول على السيارات المجهزة، تتضمن إتاحة الحجز الإلكترونى، بتحديد موعد الكشف الطبى على الموقع http://car.smcegy.com/ الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ليتم التسجيل ومتابعة الطلب من خلال الرقم القومى وكلمة المرور الخاصة بكل طلب، وكذلك طباعة نتيجة الكشف الطبى دون الحاجة لتحمل أعباء الانتقال.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى تشكيل لجان للكشف الطبى على المتقدمين بمجلس طبى الإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط، وفقا للتوزيع الجغرافى، وبمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، وفقا لرغبة المتقدم للحصول على السيارات المجهزة، وتتولى اللجان المختصة بلجان الكشف الطبى مناظرة المتقدمين والاطلاع على كافة الأبحاث والأوراق المقدمة، وتصدر قرارتها على ضوء ذلك.

وذكر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة المالية، وبعد الانتهاء من الإجراءات الطبية الازمة للمتقدمين، للحصول على السيارات المجهزة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، تقوم الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التابعة للوزارة، بإرسال قرارات اللجان الطبية فى شأن المتقدمين إلى إدارة الإعفاءات بمصلحة الجمارك لاتخاذ ما يلزم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة