"الكهرباء" تقرر وقف المناورات والصيانة بسبب سوء الأحوال الجوية.. اليمانى: فرق فنية للتدخل السريع حال حدوث أعطال.. ويؤكد: وحدات ديزل لتأمين المنشآت المهمة.. وسرعة تغطية وإصلاح لأسلاك العارية

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:07 م
"الكهرباء" تقرر وقف المناورات والصيانة بسبب سوء الأحوال الجوية.. اليمانى: فرق فنية للتدخل السريع حال حدوث أعطال.. ويؤكد: وحدات ديزل لتأمين المنشآت المهمة.. وسرعة تغطية وإصلاح لأسلاك العارية محطة كهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، لفصل الشتاء مع سقوط الأمطار والسيول الغزيرة من خلال خطة بإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج لتفادى حدوث أى أعطال فنية، خلال فصل الشتاء.

وأكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، لحين انتهاء تقلبات الجو التى تمر بها البلاد.

وأضاف اليمانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تعليمات الوزير تشمل أيضًا وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال هذه الأيام، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

وأشار اليمانى، إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمنشآت المهمة والحيوية من خلال وحدات ديزيل، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم حال حدوث أى أعطال فنية داخل المحافظات خاصة فى المدن التى يوجد بها أمطار غزيرة.

وأضاف اليمانى أن الوزير قرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية، بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

وقال اليمانى إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تأخذ فى الاعتبار كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية للمحافظة على أبراج الضغط العالى وعدم وقوع أى أعطال بها، مؤكدًا أن الشبكة القومية للكهرباء موحدة وهو ما يساعد على عمل مناورات فى جميع أنحاء الجمهورية لتوصيل التيار الكهربائى للمواطنين.

وتابع اليمانى أن هناك تنسيقًا مع جهاز المحليات على مستوى الجمهورية لفصل التيار فورًا على المناطق التى يرتفع فيها منسوب المياه عن الحد الطبيعى كما حدث فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة أمس وتم فصل التيار عنهما حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأضاف اليمانى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، تقوم بعمل مسح من خلال فرق فنية لحصر لأكشاك الكهرباء أو الكابلات التى توجد بها سلوك "عريانة" وتغطيتها وإصلاحها سريعاً حتى لا تؤثر على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الشركة بدأت فى هذا المسح قبل رصد وسائل الإعلام من خلال صور بعد الأسلاك العارية، لافتًا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع هذا الموضوع بنفسه للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة