"اليوم السابع" يواصل حملته للمطالبة بعلاج الفنان عبد العال حسن على نفقة الدولة.. وفنانون: متضامنون معه.. ونقيب التشكيليين: نحاول الوصول إليه لمساعدته..ووزير الثقافة يتعهد بعلاجه ويعتبرها قضيته الشخصية

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:27 م
"اليوم السابع" يواصل حملته للمطالبة بعلاج الفنان عبد العال حسن على نفقة الدولة.. وفنانون: متضامنون معه.. ونقيب التشكيليين: نحاول الوصول إليه لمساعدته..ووزير الثقافة يتعهد بعلاجه ويعتبرها قضيته الشخصية الفنان عبد العال حسن
كتبت آلاء عثمان – بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة الفنان التشكيلى عبد العال حسن، معلقة ولم تصل إلى نتيجة إيجابية بعد أن تدهورت حالته الصحية، وتبنت اليوم السابع حملة للمطالبة بعلاجه على نفقة الدولة، واستجاب لها عدد من الفنانين التشكيليين، مؤكدين على مكانة عبد العال حسن الفنية، التى تلزم الدولة بعلاجه والاهتمام به.

أكد الفنان الدكتور خالد زكى، قومسير عام صالون الشباب، تضامنه مع الفنان عبد العال حسن، مطالبًا بعلاجه على نفقة الدولة بعد أن تدهورت حالته الصحية. وقال الفنان خالد زكى، إن عبد العال حسن فنان تشكيلى كبير، ومن حقه أن يعالج على نفقة الدولة، إذا كان ليس بمقدوره العلاج على نفقته، مشيرًا إلى أن الدولة يجب أن تستجيب لنداءات الفنانين لعلاجه.

وقال الفنان الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك للفنون، إن عبد العال حسن فنان كبير، وأستاذ فى مجاله، وله العديد من الأعمال التى ركز فيها على بنت البلد فى الريف والواحات، وقدم لها ملامح تصويرية فريدة.

وأضاف الدكتور أشرف رضا، أن الفنان عبد العال حسن، واحد من أهم الفنانين المصريين وهو ليس مصورًا فقط، لكنه فنان كبير وعمل فى مجلة صباح الخير لسنوات عديدة، وله أيضًا كاركاتير لرسوم الأطفال فى المجلات المتخصصة، فى مصر والمنطقة العربية، ودائمًا تتنوع موضوعاته الفنية، ما بين الرسوم التحضريية والاستكشات والبورتيرهات، وهو صاحب تجربة فنية طويلة، على مدى 50 عام من الفن والإبداع.

من جانبه قال الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، إن النقابة حاولت خلال الأيام الماضية البحث عن عنوان أو أى تليفون خاص بالفنان لتقدم له بعضًا من المساعدات المالية لعلاجه، إلا أن النقابة لم تعثر على أى أرقام تليفونية له، مضيفًا أنه يدعو كافة الأعضاء التشكيلين الذين تبنوا حملة علاجه لتقديم أى بيانات كاملة عنه.

ومن ناحية أخرى أكد الكاتب والصحفى حلمى النمم وزير الثقافة، فى اتصال هاتفى مع الكاتب الصحفى وائل السمرى، باليوم السابع، أنه يأخذ مسألة علاج الفنان التشكيلى عبد العال حسن مأخذ الجد، ويعتبر علاجه مسألة شخصية، مضيفًا أنه سوف يسعى للاهتمام بعلاجه على نفقة الدولة فى أقرب فرصة.


موضوعات متعلقة..


أشرف رضا يتضامن مع الفنان عبد العال حسن لعلاجه على نفقة الدولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة