سعد الكتاتنى يشعل غضب النواب الجدد.. البرلمانيون: لا يجوز وضع صورة إرهابى بالمجلس.. ويؤكدون: جاء فى غفلة من الزمن.. وتواجد صورته إهانة للبرلمان.. وانطلاق حملة توقيعات شعبية وحزبية لرفعها

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 07:01 م
سعد الكتاتنى يشعل غضب النواب الجدد.. البرلمانيون: لا يجوز وضع صورة إرهابى بالمجلس.. ويؤكدون: جاء فى غفلة من الزمن.. وتواجد صورته إهانة للبرلمان.. وانطلاق حملة توقيعات شعبية وحزبية لرفعها سعد الكتاتنى داخل متحف مجلس النواب
كتب نورا فخرى - كامل كامل - محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث وجود صورة محمد سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، ضمن صور رؤساء مجلس الشعب السابقين، حالة من الغضب لدى النواب الحاليين الذين طالبوا بضرورة حذف هذه الصورة لأنها تمثل إهانة للمجلس.

ورصد "اليوم السابع" ضم متحف مجلس النواب صور رؤساء مجلس الشعب المصرى الـ33 منذ تأسيسه، بداية من إسماعيل راغب باشا، وعبد الله عزت باشا، وأبو بكر راغب باشا، وقاسم رسمى، وجعفر مظهر، وأحمد رشيد، وحسن راسم، ومحمد سلطان، وعلى الشريف، وعمر لطفى، وإسماعيل محمد، وعبد الحميد صادق، والأمير حسين كامل، ومحمود فهمى، وأحمد مظلوم، وسعد زغلول، ومصطفى النحاس، وويصا واصف، ومحمد توفيق رفعت، وأحمد ماهر، ومحمد بهى الدين بركات، وعبد السلام فهمى جمعة، ومحمد حامد حمودة، وعبد اللطيف بغدادى، ومحمد أنور السادات، ومحمد لبيب شقير، وحافظ بدوى، وسيد مرعى، وصوفى أبو طالب، ومحمد كامل ليلة، وصولا إلى رفعت المحجوب، والدكتور أحمد فتحى سرور، والدكتور محمد سعد الكتاتنى.

وأطلق محمود نفادى، مؤسس حركة صحفيون ضد الإخوان، حملة توقيعات شعبية وحزبية وبرلمانية، لرفع صورة الرئيس السابق للبرلمان، عن حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان، الدكتور سعد الكتاتنى، من متحف مجلس النواب، نظراً لإدراجة على قوائم الإرهابيين وفقا لقانون الكيانات الإرهابية.

وقال نفادى، إن عددا من نواب المجلس استجابوا للحملة، لافتاً إلى أن حملة لا للأحزاب الدينية أيضا تضامنت مع هذا المطلب.

من جانبه، طالب أحمد يوسف النائب الفائز فى دائرة الوراق، والقيادى بحزب المصريين الأحرار، بحذف صورة محمد سعد الكتاتنى، رئيس البرلمان السابق من صور رؤساء البرلمان السابقين، موضحا أن الكتاتنى عليه قضايا كثيرة وحكم عليه بالإعدام.

وأضاف يوسف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن محمد سعد الكتاتنى متهم بقضايا تتعلق بالأمن القومى، إلى جانب قضايا الإرهاب، وهو ما يجعل وجود صورته داخل المجلس إهانة للبرلمان وللنواب الحاضرين داخل جلسات مجلس النواب.

وأعلن السفير محمد العرابى، عضو مجلس البرلمان عن قائمة فى حب مصر، ووزير الخارجية الأسبق، تضامنه مع الحملة التى أطلقها البعض لرفع صورة الدكتور محمد الكتاتنى القيادى الإخوان، رئيس مجلس الشعب السابق، من داخل مجلس النواب.

وقال عضو مجلس البرلمان عن قائمة فى حب مصر: "أنا مع رفع هذه الصورة من داخل المجلس نظرا لأنها تذكرنا بجماعة الإخوان التى نريد أن نمحوها من ذاكرتنا".. وتابع: "أنا لست ضد شخص محمد سعد الكتاتنى ولكنى ضد جماعة الإخوان التى ينتمى إليها".

فيما أيد إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، الحملة التى أطلقت لرفع صورة الدكتور سعد الكتاتنى من مجلس النواب، قائلاً: "يجب أن نسقط من تاريخ مصر تلك المرحلة السيئة التى أخرت نهضة الشعب المصرى".

وأضاف الخولى متسائلاً: "كيف يتثنى لنا أن نضع صور من دعم الإرهاب فى مصر، ومن قاموا بشكل مباشر بقتل أبناء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة".

ورفض الخولى فى المقابل رفع صورة الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، نظراً لقيمته العلمية القانونية، كما أعرب عن رفضه للمصالحة مع "الإخوان"، قائلاً: "لا أقبل المصالحة مع من تاجر بالدين، والمصالحة معهم ستجعل دماء الشهداء تأن".

فيما قال النائب كمال أحمد: "أنا لا أذكر الكتاتنى لكى أطالب برفعه.. فهو أخذ موقعه كرئيس للمجلس فى غفلة من الزمن، والكلام عنه يعيد التفكير فيه".

وتابع: "وماله أن تكون صورته على جدران المجلس ما إحنا عندنا صورة ريا وسكينة، خلى الشىء ونقيضه خلى صورة اللورد ممدوح مرعى رئيسا لمجلس النواب وصورة المحجوب وصورة رجل القانون فتحى سرور".

وكان "اليوم السابع"، رصد صورة الكتاتنى فى متحف المجلس جنباً إلى جنب مع صور رؤساء المجالس السابقة، باعتباره الرئيس الأخير لمجلس النواب، وكذلك رصد وجود صورة الدكتور أحمد فتحى سرور.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

وفتحي سرور

والنواب المحترميين قالوا ايه عن صورة فتحي سرور

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

الحزب الوطني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مرسى

هناك خيار وفاقوس

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

إرهـابى ؟ ؟ إنتـوا صـدقتوا المسـرحية إللى عملتوهـا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

طبعا يجب محاسبة القائمين علي ادارة مقر مجلس الشعب لان تركين صورة الارهابين الي الان

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

هاتغيروا التاريخ يعنى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

صورة زعيم عصابة الاخوان تعلق فى لوحة الشرف الخاصة بمجلس النواب --- وأحسرتاه

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي شرقاوي

عوزين منكم شغل منجيش في الفاضيه ونتصدر

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي شرقاوي

عوزين منكم شغل منجيش في الفاضيه ونتصدر

عدد الردود 0

بواسطة:

ك ت

هذا تاريخ لايجوز تغييره سواء كنا نحب او نكره

هذا تاريخ لايجوز تغييره سواء كنا نحب او نكره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة