خطب الجمعة فى المحافظات.. خطيب بالدقهلية: الأغانى من أنواع الدعارة.. ومن يسمعها لأهله "ديوث".. والأقصر: مصر تواجه حربا من أعداء يتربصون منذ زمن وينتظرون الانقضاض على الفريسة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 04:06 م
خطب الجمعة فى المحافظات.. خطيب بالدقهلية: الأغانى من أنواع الدعارة.. ومن يسمعها لأهله "ديوث".. والأقصر: مصر تواجه حربا من أعداء يتربصون منذ زمن وينتظرون الانقضاض على الفريسة خطبة الجمعة - أرشيفية
المحافظات: شريف الديب وأحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إمام مسجد بالدقهلية، فى خطبة الجمعة، إن الأغانى نوع من أنواع الدعارة، وإن من يسمعها لأهله "ديوث".

الأغانى والمعازف حرام شرعا باتفاق الأمة الأربعة


وأشار الشيخ أسامة عسكر خطيب مسجد المهدى بالسنبلاوى، فى خطبة اليوم إلى أن الأغانى والمعازف "حرام شرعاً والأئمة الأربعة نهوا عنها"، مطالباً كل المقبلين على الزواج بألا يبدءوا حياتهم بالمعاصى عن طريق تشغيل الأغانى فى الأفراح.

وأضاف عسكر: "الذنب لا يقف أمام من يشغل الأغانى، لكنه يتحمل ذنب ووزر من يقوم بالاستماع إليها من جيرانه..وأن الاستماع إلى الأغانى ينبت النفاق فى القلب كما ينبت الماء الزرع".

الأغانى أصبحت تدعوا للفسق والفجور


وتابع: "المعازف وضعت بين المحرمات من الزنا والخمر.. وهى أمور لا جدال فيها، وإثم كبير، خاصة أن الأغانى اليوم أصبحت تدعو إلى الفسق والفجور"، مستشهداً بواقعة دخول أبو بكر الصديق، رضى الله عنه منزل الرسول صلى الله عليه وسلم، واستمع إلى جارتين تغنيان، فقال حينها "مزمار الشيطان داخل مسجد النبى"، على الرغم من أنها كانت أغانى تدعو للحماس والفخر والشجاعة، وليست مثل الأغانى الموجودة فى هذه الأيام.

من جانبه، قال الشيخ محمد صالح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، إن خطباء المحافظة إلتزموا جميعاً بدورهم فى توعية المواطنين، حيث جاءت خطبة اليوم الجمعة، بعنوان "خطورة الدعوات الهدامة وضرورة التصدى لها تحقيقا للأمن والاستقرار".

مصر تواجه حربا ضروسا من المتربصين


وأضاف الشيخ محمد صالح لـ"اليوم السابع" أن موضوع الخطبة جاء بعد ظهور تلك الدعوات الهدامة للبلاد، قائلاً "تواجه الأمة الإسلامية والعربية ومصرنا حربا ضروسا من قبل أعدائها الذين يتربصون بنا منذ زمن ويتحينون الفرص من أجل الانقضاض على فريستهم التى رأوا فيها مغنما وصيدا ثمينا، إلا أن هذا الصيد ليس لقمة سائغة فى أفواه منتظريه فلكم أفشل محاولاتهم ولكم ألجأهم إلى الرجوع خائبين من حيث أتوا وها هم الآن قد رأوا الفرصة مواتية للانقضاض على عدوهم وإذاقته الويل إذ صدروا لنا نوعا جديدا من الحيل رأوا فيه طعما سائغا تلك الدعوات الهدامة.

وأوضح الشيخ محمد صالح أن وصف الهدامة ربما فيه بعض اللين فمن وجهة نظرى أن الوصف المناسب لتلك الدعوات هو الدعوات الفتاكة المدمرة تنقسم تلك الدعوات إلى ثلاثة أقسام منها الدعوة إلى الإلحاد والعلمنة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة