أخبار العراق اليوم..إدراج شکوى العراق بشأن التدخل الترکى على جدول أعمال مجلس الأمن

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:04 م
أخبار العراق اليوم..إدراج شکوى العراق بشأن التدخل الترکى على جدول أعمال مجلس الأمن وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم الاثنين استمرار تنديد العراق بتدخل القوات التركية أراضيها، وألقت أخبار العراق اليوم الضوء على تصريحات وزير الخارجية العراقى حول شكوى العراق بشأن القوات التركية المتواجدة فى العراق دون إذن الحكومة.

مجلس الأمن أدرج شکوى العراق بشأن التدخل الترکى على جدول أعماله


أعلن وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، أن مجلس الأمن أدرج شکوى العراق بشأن التدخل الترکى على جدول أعمال اجتماعاته، مؤکدا تمسک الحکومة العراقية بالخيار السياسى تجاه ترکيا، مشددا فى الوقت ذاته على عدم السماح بالتجاوز علي سيادة العراق.

وقال الجعفرى فى مؤتمر صحفى عقده بمجلس النواب، إن "العراق وجه شکوى إلى مجلس الأمن، والمجلس أدرجها على جدول أعمال اجتماعاته، ونحن بانتظار مناقشتها لاتخاذ القرار بشأنها".

وأشار إلى أن هناک تواصلا مع وزراء خارجية عدة دول بشأن التدخل الترکى، مبيناً أن العراق دعا إلى عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن ذلک.

الصدر يدعو إلى الخروج بتظاهرة يوم الجمعة تنديدا بحادث لشيعة نيجيريا


اتهم الزعيم الشيعى مقتدى الصدر حكومة نيجيريا بممارسة "إرهاب داعش" ضد الشيعة هناك، مطالبا بإفراجها عن رجل الدين الشيعى إبراهيم الزكزى.

وقال الصدر فى بيان له "إن من أخطر الأمور أن يصل الفكر الداعشى التشددى المقيت إلى الحكومات وأروقتها وجيوشها النظامية، فخطر أن يكون داعش وفكره حكومياً رسمياً اشد من أن يكون تنظيماً ميليشياوياً لا ينال غطاءً رسمياً".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة