استجابة لما نشره "اليوم السابع"

"الصحة" تحقق فى فضيحة تسريح مرضى الإيدز من المستشفيات.. رئيس قطاع الطب الوقائى: نكتشف 800 حالة سنويا ولدينا 4600 مريض بالفيروس على قيد الحياة.. وعمرو قنديل: صرف العلاج بالمجان فى 10 مراكز بالجمهورية

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 07:28 م
"الصحة" تحقق فى فضيحة تسريح مرضى الإيدز من المستشفيات.. رئيس قطاع الطب الوقائى: نكتشف 800 حالة سنويا ولدينا 4600 مريض بالفيروس على قيد الحياة.. وعمرو قنديل: صرف العلاج بالمجان فى 10 مراكز بالجمهورية الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة لـ"اليوم السابع"، بدأت وزارة الصحة فى التحقيق فى فضيحة تسريح مرضى المستشفيات، وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة أنه يتم اكتشاف نحو 800 حالة مصابة بفيروس الإيدز سنويا، مشيرا الى أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى لمنع انتشار الفيروس.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن عدد مرضى الإيدز الذين تم اكتشاف الفيروس لديهم منذ بدء برنامج مكافحة الإيدز فى الثمانينيات أكثر من 6 آلاف حالة، على قيد الحياة منهم 4600 حالة، نقدم لهم العلاج مجانا.

وأوضح عمرو، أن الوزارة لديها 10 مراكز لعلاج الإيدز فى الجمهورية، ونقدم لهم العلاج والرعاية الطبية بالمجان وجميع الادوية متوفرة لديهم فى أى وقت ولا يتحملون أى مصاريف مطلقا.

وكشف أن الوزارة لديها 23 مركزا للنصح والإرشاد وتقديم المشورة الطبية للمريض، مشيرا إلى أن تعامل المستشفيات مع مرضى الإيدز يكون من خلال تحليل عينة الدم وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة للتأكد، وفى حالة ثبوت وجود الفيروس يتم جمع بيانات المريض والتعامل معه علاجيا وطبيا فى المراكز المخصصة للعلاج دون حجزه .

وتابع الدكتور عمرو أن الوزارة وقطاع الطب الوقائى يقومان بتنشيط الكشف عن فيروس الإيدز فى عينات الدم والتى تقوم بفحص أكثر من 700 ألف عينة سنويا، ويتم فحص المسافرين للخارج ومرضى الغسيل الكلوى ومراكز علاج الإدمان للكشف عن المرض.

ولفت الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان إلى أن مريض الإيدز فرد عادى ونسعى إلى دمجه فى المجتمع مع فرض سلسلة من المحاذير عليه لمنع نقل العدوى لشخص مخالط له .

وحول أزمة تسريح مرضى الإيدز من مستشفيات الوزارة بعد الكشف عن حالاتهم فى مستشفى الساحل التعليمى، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة: إنه طلب من رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بالوزارة والتى تتبعه إداريا وفنيا مستشفى الساحل التعليمى، تقريرا عن مرضى الإيدز ممن تم الكشف عليهم بالمستشفى وآليات متابعة حالتهم والتصرف معهم، مشيرا إلى أنه فى حالة حدوث أى خطأ سيتم إحالة المقصرين لجهات التحقيق بالوزارة، وتابع: لا نتستر على أى جرائم تتعلق بالمرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة