حصاد المحافظات.. براءة نجل شقيق "مرسى" من تهمة التحريض على العنف بالشرقية.. نائب العريش: الجاسوس الترابين فلسطينى الأصل من عرب إسرائيل ولا ينتمى لمصر.. وضبط قاذف "آر بى جى" بمنازل مطلوبين بأسيوط

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:31 ص
حصاد المحافظات.. براءة نجل شقيق "مرسى" من تهمة التحريض على العنف بالشرقية.. نائب العريش: الجاسوس الترابين فلسطينى الأصل من عرب إسرائيل ولا ينتمى لمصر.. وضبط قاذف "آر بى جى" بمنازل مطلوبين بأسيوط محمد مرسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: ضحا صالح - هناء أبو العز- محمود مقبول - هيثم البدرى - فتحية الديب - محمد حسين - صبرى غانم

شهدت عدد من المحافظات، الثلاثاء، أحداثًاً ساخنة ومهمة، أبرزها أنه قتل شاب حبيبته وألقاها بمصرف لطلبها الزواج منه بالشرقية، ودخل طفل العناية المركزة بسبب خطأ طبى بالخياطة على أمعائه بالإسكندرية، و تقرر حبس طبيب 5 سنوات مع الشغل لإعطائه دواء خاطئ لمريض تسبب فى وفاته، وأكد الأهالى بقريتى أولاد يحيى وأولاد خليفة فى سوهاج أن مياه الشرب مخلوطة بالزيت .

دائرة إرهاب الشرقية تقضى ببراءة نجل شقيق "مرسى"


قضت دائرة إرهاب الشرقية، والمنعقدة بمجمع محاكم بلبيس لدواع أمنية، الثلاثاء، برئاسة المستشار نسيم فرج، وسكرتارية أحمد رزق، ببراءة "عمرو حسين محمد مرسى" نجل شقيق الرئيس الأسبق محمد مرسى، من التهم المنسوبة إليه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ههيا قد ألقت القبض على "عمرو حسين مرسى " 18 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى، ومقيم قرية العدوة ونجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسى، منذ شهر ونصف، وتم إحالته لدائرة إرهاب الشرقية لمحاكمته فى قضايا تظاهر والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على العنف. وفى سياق متصل تشهد محكمة بلبيس، تواجد أمنى مكثف من قبل الأجهزة الأمنية، بإشراف اللواء محمد ناجى مساعد مدير أمن الشرقية.

نائب العريش: الجاسوس الترابين فلسطينى الأصل من "عرب إسرائيل"


قال النائب الدكتور حسام رفاعى عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إن الجاسوس الإسرائيلى المفرج عنه عوده الترابين مواطن فلسطينى الأصل تجنس بالجنسية الإسرائيلية، وهم من يطلق عليهم "عرب اسرائيل"، وهو لايمت لقبيلة الترابين المصرية بصلة فهو جاسوس يعمل لصالح دولتة، جاء ذلك على حساب النائب على صفحتة الشخصية على فيس بوك معربا عن تقديرة لقبيلة الترابين المصرية ذات التاريخ المشرف.

وقال النائب: "أوضح للجميع قبيلة الترابين قبيله عريقه، وممتده فى عدة دول منها السعوديه والأردن وفلسطين ومصر، وفى مصر ينتشر أبناء القبيله من المصريين فى سيناء وكل ربوع مصر، قبيله قدم أبناؤها فى سيناء للوطن من بطولات ما يجعلنا جميعا نفخر ونعتز بهم ومنهم الكثير من المجاهدين، أما عوده الترابين الجاسوس الإسرائيلى المفرج عنه فهو مواطن فلسطينى فى الأصل ممن تجنسوا بالجنسيه الإسرائيليه، وممن يطلق عليهم "عرب إسرائيل داخل الحزام الأخضر"، وهذا يعنى أنه لا يمت لقبيلة الترابين المصريه بصله فهو جاسوس اسرائيلى يعمل لصالح دولته، لذا لزم هذا التوضيح وتحيه لكل تربانى سيناوى مصرى وتحيه لكل مجاهدى سيناء، حما الله سيناء ومصر كلها من كل سوء" .

ضبط قاذف "آر بى جى" و12 دانة ودافعة طلقات بمنازل مطلوبين


تمكن ضباط مركز شرطة البدارى، الثلاثاء، من ضبط 12 دانة، وطلقة، وقاذف "آر بى جى" داخل منازل مطلوبين على ذمة أحكام مختلفة بمركز البدارى.
كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة البدارى يفيد باستهداف عدد من المحكوم عليهم خلال حملة أمنية وهم "عبد الدايم.أ.م.م"، عامل، 32 سنة، ومقيم بندر البدارى، والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز البدارى لسنة 2011 المقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2011 "قتل" بالسجن لمدة 10 سنوات، والقضية جنايات مركز البدارى لسنة 2011 والمقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2011" قتل" بالسجن المؤبد، و"حسن.أ.م"، عامل، 29 سنة، ومقيم بندر البدارى، والمحكوم عليه فى قضية "قتل" بالسجن المؤبد، والقضية جنايات مركز البدارى لسنة 2011، والمقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2011 "قتل" بالسجن المؤبد.

كما تمكنت الحملة من ضبط "كامل.أ.م"، فلاح، 33 سنة، ومقيم بندر البدارى، والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز البدارى لسنة 2012، المقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2012 "قتل" بالسجن المؤبد بجلسة، والقضية جنايات مركز البدارى لسنة 2012 والمقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2012 "قتل" والسجن المؤبد، و"إسلام.أ.م"، عامل، 25 سنة، والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز البدارى لسنة 2011، والمقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2011 " قتل" بالسجن المؤبد وجميعهم ينتمى لعائلة موسى، وتبين عدم تواجدهم. وتم العثور أيضا على قاذف صاروخ "آر بى جى" يحمل أرقام BE322 و6 دانات للقاذف الصاروخى و6 طلقات دافعة للقاذف الصاروخى خلف مسكن المحكوم عليهم، وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.

شاب يقتل حبيبته ويلقيها بالمصرف لطلبها الزواج منه


تمكنت مباحث الشرقية، بإشراف اللواء عبد اللطيف الحناوى، مدير المباحث الجنائية، من كشف غموض العثور على جثة طالبة بمياه مصرف قرية الحبش بمركز الإبراهيمية، بعد أسبوع من قتلها.
وتبين من خلال تحريات المباحث الجنائية وجود علاقة عاطفية بين الطالبة وشاب، وعندما طلبت منه الزواج اتفق مع مع زميل له على قتلها وسرقتها، وتم ضبط الشاب وصديقه المشترك معه فى الواقعة، وأخطرت نيابة كفر صقر للتحقيق برئاسة محمد الباز، مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

تلقى اللواء خالد يحيى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عبد اللطيف الحناوى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة طافية بمياه ترعة بقرية الحبش التابعة لمركز الإبراهيمية. وتبين من التحريات الأولية أن الجثة لـ"أ.خ.ا"، 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوى التجارى، ومقيمة بقرية تابعة لمركز كفر صقر، وأن أسرتها حررت محضرًا بغيابها منذ عدة أسبوع، وتوجد شبهة جنائية فى وفاتها، وتم انتداب الطب الشرعى لمعاينة الجثة لبيان سبب الوفاة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى، برئاسة العميد أحمد عبد العزيز، رئيس مباحث المديرية، وضم كلا من النقيب هيثم حجازى، رئيس مباحث كفر صقر، ومعاونه محمود مصطفى، بتوجيهات من العقيد عمرو عبد الرازق، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الشمال.

وتبين من تحريات فريق البحث الجنائى، التى شارك فيها الرائد أحمد غازى، رئيس مباحث الإبراهيمية، برئاسة المقدم شريف حمادة، مفتش مباحث الإبراهيمية، أن وراء ارتكاب الواقعة "صدقى.م.ع.ع"، 20 سنة، سائق توك توك، ومقيم قرية تابعة لمركز كفر صقر، بسبب وجود علاقة عاطفية بينه وبين المجنى عليها، وعندما طالبته بالزواج، اتفق مع زميل له يدعى "أحمد.ف.ع"، 28 سنة، عامل بمطعم مشويات، على استدراج المجنى عليها بـ"التوك توك" الخاص بصديقه، وقاما بكتم أنفاسها وسرقة هاتفها المحمول وإلقائها فى مصرف مائى. وتمكن فريق البحث الجنائى من ضبط المتهمين وهاتف المجنى عليها وجار العرض على النيابة العامة.

طفل يدخل العناية المركزة بسبب خطأ طبى بالخياطة على أمعائه


15 سنة فقط هى عمر أحمد حمدى الذى يرقد الآن داخل غرفة بالعناية المركزة منذ أكثر من أسبوعين فى انتظار رحمة الله له بالشفاء أو الوفاة وكل ذلك بسبب خطأ طبيب بمستشفى الطلبة بالإسكندرية قام بخياطة ما بعد العملية على أمعاءه وتسببه فى تلوث الجزء الداخلى للطفل وعدم قدرته على الحركة واحساسه المستمر بالألم.

قال والد الطفل حمدى إبراهيم: إنه لا يتمالك نفسه من الألم وهو فى زيارته اليومية لطفله الذى دخل المستشفى منذ 4 أشهر وهو يشعر بآلام الزائدة، ووقتها قرر الطبيب المتواجد إجراء جراحة عاجلة للطفل لاستئصال زائدته إلا أنه وبعد خروجه من المستشفى أحس أحمد بألم رهيب فى بطنه ومغص شديد، وعندما ذهبنا به مرة أخرى إلى المستشفى تبين قيام الطبيب بإجراء عملية خاطئة وقام بالخياطة على أمعائه. ويضيف والد الطفل فى حواره لـ"اليوم السابع": "لفينا بأحمد على كل الأطباء، وانتهى الحال به داخل غرفة بالعناية المركزة بالمستشفى، بعد أن فقد الأطباء الأمل فى إجراء أى جراحة لتحسين وضعه الصحى".

ويقول والد الطفل: "الفرحة راحت من بيتنا من وقت ما أحمد دخل المستشفى ولما بنشوف أصحابه وإخوته بيروحو المدرسة وهو محروم منها، كل اللى فى البيت بيبكى من معاناة وعذاب طفل مكملش 15 سنة". ويضيف حمدى: "الحياة توقفت بعد مرض أحمد، وعلى الرغم من بقائه فى العناية المركزة إلا أن كل أفراد الأسرة بتبيت أمام باب غرفته يومياً للاطمئنان عليه وانتظاره حتى يفتح عينيه، مع إصرار الأطباء على أن حياته الآن بيد الله، ولا يمكن إجراء أى جراحة للتخفيف عنه أو علاجه، وأن الحل المتاح الوحيد هو إبقاؤه تحت المراقبة فى غرفة العناية المركزة مع استخدام الأدوية فى انتظار مفعولها أو وفاته.

من جانبه تقدم والد الطفل إلى نيابة سيدى جابر ببلاغ حمل رقم 14985 لسنة 2015 إدارى سيدى جابر لتقديم بلاغ ضد الطبيب الذى أجرى العملية ومدير المستشفى للتحقيق معهما فى الواقعة. وقررت النيابة برئاسة المستشار شريف بلال، وكيل النائب العام، ندب الطب الشرعى للكشف الطبى على الطفل، والوقوف على أسباب إصابته ومعاناته، واستدعاء مدير المستشفى والطبيب المسئول عن إجراء العملية للتحقيق معه.

حبس طبيب 5 سنوات لإعطائه دواء خاطئ لمريض تسبب فى وفاته


قرر المستشار شادى رفقى، رئيس محكمة جنح سيدى جابر، معاقبة دكتور أمراض نفسية وعصبية بالسجن مع الشغل لمدة 5 سنوات، وكفالة 100 الف جنيه، بعد اتهامه بقتل مريض بالخطأ أثناء علاجه. تلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الدلخلية لأمن الإسكندرية، بلاغاً ضد المتهم "ع .ع .ف"، أستاذ دكتور أمراض نفسية وعصبية، يفيد بقيام المتهم بإعطاء مريض دواء خطأ، مما تسبب فى وفاته. توصلت التحريات إلى أن الدواء كان يحتوى على مادة سامة، وأن الطبيب لم يقم بإجراء التحاليل الطبية اللازمة، مما تسبب فى إتلاف "الكبد والكلى" ووفاته، كما ثبت بتقرير الطب الشرعى، وتحرر محضر رقم 19987 لسنة 2015 جنح سيدى جابر.

مياه الشرب بقريتين فى سوهاج مخلوطة بالزيت


اشتكى أهالى قريتى أولاد يحيى وأولاد خليفة التابعتين لمركز دار السلام شرق محافظة سوهاج من مياه الشرب فى منازلهم، حيث تغيرت خواص المياه وأصبح لها لون وطعم ورائحة، حيث إن المياه تنزل من صنبور المياه بالمنزل بها زيوت وسولار، مما تسبب فى كارثة صحية لمئات الأسر بالقرية على حد وصفهم وأن المشكلة قائمة بالقريتن منذ 15 يوما ولم يتحرك أحد من المسئولين، بالرغم من تقديم العديد من الشكاوى.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع": منذ عدة أيام فوجئنا بنزول المياه مخلوطة بالمواد البترولية "سولار – زيت" من صنابير المياه فى عدة مناطق بالقرية، الأمر الذى أثار ذعر المواطنين بهذه المناطق، وابتعادهم عن استعمال هذه المياه نظرا لتغير خواصها والخوف من أضرار هذه المياه و توجهوا إلى المناطق المجاورة التى توجد بها مياه نظيفة، وإلى المياه الجوفية مستخدمين فى ذلك الجراكن والزجاجات لملء احتياجتهم اليومية من المياه للاستعمال فى الشرب أوالغسيل.

تجديد حبس ضابط الإسماعيلية 15 يوما فى اتهامه بقتل طبيب


قرر المستشار إسلام حمزة، المحامى العام لنيابات الإسماعيلية، الثلاثاء، تجديد حبس الملازم أول محمد إبراهيم، معاون مباحث قسم أول الإسماعيلية، 15 يوما أخرى على ذمة التحقيق، فى اتهامه بقتل مواطن داخل قسم الشرطة. وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية استدعت الملازم أول محمد إبراهيم، معاون مباحث قسم أول الإسماعيلية لاستكمال التحقيقات معه فى واقعة المحضر رقم 2156 إدارى قسم أول، الخاص بوفاة الطبيب البيطرى، عفيفى حسنى عفيفى، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ثم جددت حبسه 15 يوما، وقررت تجديد حبسه 15 يوما أخرى ووجهت له تهمة دخول مكان بدون إذن نيابة، "الصيدلية" واستعمال القسوة.

الجدير بالذكر أن النيابة العامة قامت بالتحقيق مع الضابط فور إصابة الطبيب ونقله إلى المستشفى وقررت إخلاء سبيله بضمان وظيفته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة. وقامت الدكتورة ريم أحمد، زوجة الطبيب باتهام الضابط بمعاملة زوجها معاملة سيئة والتعدى عليه مما أدى إلى وفاته. وكان اللواء على العزازى، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية، قد أحال الضابط المذكور إلى إدارة التفتيش بالوزارة للتحقيق معه ثم أصدر قرارا بوقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات ثم أصدر وزير الداخليه قرارا بنقله إلى مديرية أمن الدقهلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة