وينشط السوق المصرى..

خبير مالى: استحواذ أوراسكوم على كابيتال يزيد فرص الاستثمار

الخميس، 17 ديسمبر 2015 07:06 م
خبير مالى: استحواذ أوراسكوم على كابيتال يزيد فرص الاستثمار رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وائل عنبة، الخبير المالى المصرى، إن إعطاء البنك التجارى الدولى الضوء الأخضر لشركة "أوراسكوم" للاستحواذ على شركة "سى آى كابيتال"، بمثابة حقنة منشطة للسوق المصرى، لأنها عادت بقيم التداول إلى معدلات مرتفعة تقارب 4,3 مليون جنيه، وهى نسب لم يشهدها السوق المصرى منذ فترة طويلة.
وأضاف "عنبة" خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "السوق"، المذاع على شاشة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى أحمد بشتو، أن المستهدف من العرض هو إحدى شركات البنك التجارى الدولى، لافتاً إلى أنه يحتل أعلى وزن فى مؤسسة البورصة العالمية، وبالتالى أدى ارتفاعه إلى ارتفاع السوق بشكل عام.

وأكد "عنبة" أن التأثير الثالث الإيجابى لهذه الموافقة هو ارتفاع سهم شركة أوراسكوم للإعلام والإتصالات نفسه، حيث بلغ النسبة القصوى من قيم التداول بنحو 10%، لافتاً إلى أنه رغم ما تشهده السوق المصرية من انخفاضات متتالية إلا أن رجال الأعمال يفكرون فى الاستحواذ على شركات، وهو ما يؤثر إيجابية على تعاملات البورصة ويزيد من فرص الاستثمار.

وأوضح الخبير المالى، أن اهتمام رجل الأعمال المصرى، نجيب ساويرس، فى الاستحواذ على الشركة بعد شركة بلتون في ثانى صفقة له خلال شهرين تعكس مؤشراً إيجابياً في اهتمام رجال الأعمال بالاستحواذ على شركات عاملة فى مجال الأوراق المالية، وبالتالى تنشيط الاستثمار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة