الشرطة الفرنسية تشتبك مع مئات المهاجرين بعد محاولتهم عبور نفق المانش

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 05:07 م
الشرطة الفرنسية تشتبك مع مئات المهاجرين بعد محاولتهم عبور نفق المانش مهاجرون - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قالت صحيفة "أويست فرانس" الفرنسية أن عددا كبيرا من المهاجرين وطالبى اللجوء حاولوا أمس الخميس اقتحام نفق المانش الواقع فى شمال مدينة كاليه الفرنسية فى محاولة منهم للعبور إلى الجانب البريطانى واللجوء هناك، ووفقاً للصحيفة الفرنسية فإن قوات الأمن الفرنسية انتشرت بشكل سريع لمنعهم من دخول النفق.

وقالت الصحيفة إن مسئول فى الشرطة الفرنسية قال " لقد فوجئنا بأعداد مهولة متوجهة إلى النفق الواصل إلى بريطانيا، وكانوا يتراوحون بين الـ800 والـ1000 شخص"، وأكد المسئول أنه على الرغم من كم المواجهات التى حدثت فى فرنسا بسبب أزمة اللجوء إلا أن هذا العدد غير مسبوق.

وأضاف : "عند اقترابهم من النفق حاول العديد من المهاجرين بكل الوسائل إبطاء حركة المرور وتفكيك الأسيجة الحديدية التى تعوق دخولهم ، مما دفع القوات لأخذ الموقف المناسب لأبعادهم.

وأشار المسئول الشرطى إلى أن المهاجرين قاموا بأعمال عنف وشغب فى المناطق المجاورة للنفق، حيث اعتدوا على السيارات ووضعوا حجارة ضخمة بعرض الطرق بغرض منع حركة المرور، إضافة إلى قيام البعض باستخدام آلات حادة لقطع أغطية الشاحنات بهدف الصعود إليها، وتمكن الكثير من دخول النفق البالغ مساحته 650 هكتار.

كما قالت الصحيفة إن قوات الشرطة المكلفة بتأمين النفق أطلقت القنابل المسيلة للدموع والطلقات المطاطية من أجل تفريقهم وعدم تمكينهم من اختراق النفق.

ووفقاً لتقرير المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين: "شهد العام الحالى زيادة فى المهاجرين بالمقارنة مع عام 2011 تقدر بـ45%"، وأن بلدان أفريقيا "جنوب الصحراء الكبرى" تستضيف أكبر عدد من اللاجئين (4.1 مليون)، تليها آسيا والمحيط الهادئ بـ(3.8 مليون)، وأوروبا (3.5 مليون)، والشرق الأوسط و شمال أفريقيا (3 ملايين)، وهنك نحو مليون شخص قدموا طلبات لجوء لـ155 دولة فى العالم، وهو تقريباً ضعف عدد العام الماضى الذى قُدر بـ558 ألف طلب لجوء.
اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة