أخبار العراق اليوم.. الجعفرى: انسحاب القوات التركية من العراق خطوة لاحترام السيادة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:28 م
أخبار العراق اليوم.. الجعفرى: انسحاب القوات التركية من العراق خطوة لاحترام السيادة وزير الخارجية العراقى الجعفرى
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم على مواصلة تركيا سحب قواتها شمال العراق، فيما تعهدت الخارجية التركية بسحب كامل قواتها، وتناولت أخبار العراق اليوم ردود أفعال المسئولين العراق تجاه هذه الخطوة من القوات التركية.

فيما ألقت أخبار العراق اليوم الضوء على تصرحيات وزارة الخارجية التركية التى قالت فيها إنها تقر بوجود "سوء تواصل" مع العراق فيما يتعلق بنشرها قوات فى معسكر بعشيقة بشمال العراق. وأضافت الوزارة ان تركيا ستواصل نقل بعض جنودها من محافظة نينوى التى يوجد بها المعسكر، ولم تكشف الوزارة عن الطريقة التى ستنقل بها القوات أو إلى أين ستنقل. ونشرت أنقرة الجنود فى بعشيقة أوائل ديسمبر قائلة إن القوة تأتى فى إطار بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم داعش.

من جانبه قال وزير الخارجية العراقى الجعفرى: ما وَرَدَ فى الإعلام من أنَّ القوات التركيّة انسحبت من العراق خطوة بالاتجاه الصحيح؛ لتعزيز العلاقات، واحترام سيادة، ونحن ماضون فى خطواتنا إلى مجلس الأمن إلى أن يتحقق لنا الانسحاب

العبادى: سنبحث فى الصين قضايا النفط والاستثمار والتسليح


أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادى، الاحد، انه سيبحث خلال زيارته الى الصين ثلاث قضايا اساسية وهى النفط والاستثمار والتسليح، مشيرا الى ان مسؤولين فى القطاع المالى سيكونون ضمن الوفد لتسهيل التبادل التجارى والعقود.

وقال العبادى فى مقابلة خاصة مع وكالة انباء شينخوا الصينية، ، "اننا سنبحث خلال زيارتنا المرتقبة الى الصين ثلاثة مجالات اساسية هى النفط والاستثمار والتسليح"، مبينا ان "الزيارة تهدف الى تعميق العلاقات بين بكين وبغداد التى تخوض حربا ضد الارهاب".

واضاف العبادى ان "العراق يتطلع الى زيادة انتاجه النفطى وتصديره للنفط، واعتقد ان الصين تستطيع ان تساهم فى ذلك"، لافتا الى "وجود شركات صينية اساسية تعمل فى حقول النفط وفى مجال الانشاءات والخدمات الاخرى، وتقوم بجهد حقيقى فى العراق من اجل بناء البنى التحتية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة