داعية سلفى مهنئا الأقباط بعيد الميلاد: أخوال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:06 ص
داعية سلفى مهنئا الأقباط بعيد الميلاد: أخوال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الدكتور أسامة القوصى الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الدكتور أسامة القوصى الداعية السلفى بالتهنئة لأقباط مصر بمناسبة أعياد رأس السنة "الكريسماس"، مؤكداً أن تهنئة الأقباط بمثل هذه الأعياد ليس فيها حرمانية.

وأشار "القوصى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن أغلب شيوخ التيار السلفى يحرمون تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد وهذا خطأ لأن مثل هذه الفتاوى تبث الكراهية.

وقال الداعية السلفى: "لا دليل على تحريم تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد بل هناك أدلة لاستحباب هذا الأمر فى بعض المواقف ووجوبها فى بعض الأحيان"، مؤكداً أن فتوى تحريم تهنئة المسلمين للأقباط فى أعيادهم لا تصلح للشعب المصرى، مشيرا إلى أن الفتوى تتغير من مكان إلى مكان.

وعن استدلال البعض بفتاوى الشيوخ الكبار بالمملكة العربية السعودية كابن باز وابن عثيمين، قال "القوصى": "الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء هى المؤسسات الأدرى بالفتاوى التى تتناسب مع شعب مصر، كما تقول الحكمة أهل مكة أدرى بشعابها"، مضيفاً: أن الأقباط فى الأصل يعتبرون أخوال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وانتقد الدكتور أسامة القوصى، الداعية السلفى، الفتاوى التى تحرم الاحتفال بعيد رأس السنة "الكريسماس"، مؤكدا أن هذه الفتاوى تبث الكراهية بين أبناء الوطن الواحد، مضيفاً: "المسلمون يحتفلون بسنة جديدة ويهنئون إخوانهم المسيحيين بعيدهم"، مضيفًا: "تهنئة المسيحيين لنا فى أعيادنا لم تدخلهم الإسلام ولا تهنئتا للمسيحيين أدخلتنا المسحية، وهذه التهنئة من باب البر، فقد قال الله تعالى "هل جزاء الإحسان إلا الإحسان"، كما قال الله تعالى: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين".

وأضاف: "من البر رد التحية بتحية مثلها أو أفضل منها ورد التهنئة بتهنئة"، مضيفاً: "الفتاوى التى تحرم تهنئة المسيحيين والاحتفال برأس السنة خاطئة 100%"، مضيفاً: "بسبب هذه الفتاوى الناس ينبذون السلفيين الذين أصبحوا يسيرون على خطى الإخوان".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة