سنة سودا يا فان جال.. 5 أسباب تجعل الكريسماس التوقيت المثالى لإقالته

الأحد، 20 ديسمبر 2015 06:06 ص
سنة سودا يا فان جال.. 5 أسباب تجعل الكريسماس التوقيت المثالى لإقالته فان جال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن تجد إدارة مانشستر يونايتد فرصة أفضل من الآن للاستغناء عن المدرب الهولندى لويس فان جال بحلول أعياد الكريسماس، بعدما أصاب الشياطين الحمر بالعقم منذ قدومه إلى أولد ترافورد فى صيف 2014 خلفًا لديفيد مويس الذى أقيل من منصبه قبل نهاية موسم 2013/2014.

إقالة فان جال ستكون خبرا سارًا لكل عشاق مانشستر يونايتد فى الوقت الحالى.. الفريق يحتل حاليا المركز الرابع فى البريميرليج، ودع دورى أبطال أوروبا من دور الـ32، تلقى هزائم من بورنموث وفولفسبورج وأيندهوفن وسوانزى، أكثر فريق يمرر كرات للخلف، أقل فريق سجل أهدافًا على ملعبه، من أكثر الأندية تحقيقا للتعادل السلبى فى 2015، كل تلك الحقائق تجعل إقالة فان جال منطقية والأسباب التالية تجعل من رحيله حاليًا أولوية قصوى..

1- إرضاء الجماهير الغاضبة منذ مايو 2013


جماهير مانشستر يونايتد لم تعرف طعم الفرح منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون فى مايو 2013، جاء ديفيد مويس وحقق الدرع الخيرية وهى البطولة الوحيدة التى حصل عليها الفريق بعد اعتزال فيرجى، ورحل قبل أن يحضر فان جال، لكن شيئًا لم يتغير، وظلت الأمور كما هى، وأعتقد أن إقالة المدرب الهولندى فى الوقت الحالى، ستكون من أكثر الأخبار السعيدة لجماهير الفريق منذ الفوز على مانشستر سيتى برباعية فى الموسم الماضى.

اليوم السابع -12 -2015

2- مورينيو وجوارديولا ينتظران الإشارة


تشيلسى أقال مورينيو، وجوارديولا سينهى علاقته مع بايرن ميونيخ نهاية الموسم الجارى، الأول أحد أصدقاء فيرجسون وأبدى رغبته فى تدريب مانشستر يونايتد عقب اعتزاله، والثانى لم يخف اعجابه بالعمل فى أولد ترافورد، وإذا صدر قرار الإقالة، سيكون الثنائى فى انتظار مكالمة هاتفية من إد وودوارد المدير التنفيذى لاتمام الصفقة وقيادة أحد أعرف أندية إنجلترا وأوروبا، والسير على درب الأسطورة فيرجسون.

جماهير مانشستر يونايتد ستجد ضالتها فى الثنائى، مورينيو لا يخسر على ملعبه إلا نادرًا وبالتالى سيعيد الهيبة إلى أولد ترافورد، وجوارديولا يقدم كرة هجومية دائمًا، وهو السبب الرئيسى الذى دفع الجماهير للانقلاب على فان جال الذى يقدم مباريات مملة.


اليوم السابع -12 -2015

3- مانشستر يونايتد "DNA"


عند تعيين جيجز فى الجهاز المساعد لديفيد مويس قبل موسمين، واستمراره مع فان جال من الموسم الماضى، قالت الإدارة إن النجم الويلزى موجود للحفاظ على الحمض النووى لمانشستر يونايتد والحفاظ على شخصية الشياطين الحمر، لكن مع المدرب الهولندى لم يحدث ذلك، الفريق أصبح مملا، لا يقدم كرة هجومية، ولا يسجل بغزارة، وأصبح ملازمًا لنتيجة التعادل السلبى، كلها أمور غير منطقية ولا تعبر عن مانشستر يونايتد، ويحتاج جيجز إلى العمل فى مناخ ملائم أكثر من ذلك تحت قيادة مدرب كبير قبل أن يتولى المسئولية ويستمر كما فعل فيرجسون لعدة عقود.


اليوم السابع -12 -2015

4- انتقالات يناير


خزينة مانشستر يونايتد دائمًا مفتوحة على مصرعيها لدعم الفريق، فان جال أنفق حوالى 250 مليون جنيه استرلينى لتدعيم صفوفه، لكن دون جدوى، الأداء ظل سلبيًا فى موسم ونصف داخل أولد ترافورد، واقتراب فترة الانتقالات الشتوية ستجعل فرصة التعاقد مع مدرب كبير جيدة حاليًا لتوقيع لاعبين يحدثون تأثيرا سريعا فى النصف الثانى من الموسم والعودة لدائرة المنافسة على البريميرليج الغائب منذ 2013.


اليوم السابع -12 -2015

5- دوافع جديدة


شنايدرلين كان من أفضل لاعبى الوسط فى فى البريميرليج الموسم الماضى، ومارسيال انطلق بسرعة الصاروخ بعد قدومه من موناكو الصيف الماضى لكن فان جال غير مركزه وتسبب فى إيقافه عن التسجيل، رونى كان يلعب فى كل المراكز بنفس المستوى، لكن فى النهاية تراجع مستوى الكل حتى ممفيس ديباى القادم من أيندهوفن ملقبًا بكريستيانو رونالدو الجديد أصبح حاليًا أسير مقاعد البدلاء.. الفريق يحتاج لدوافع جديدة، لن تظهر إلا مع مدرب آخر غير ما يطلق عليه الاستاذ!


اليوم السابع -12 -2015


هل تؤيد رحيل فان جال عن مانشستر يونايتد؟
نعم
لا
create a quiz










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة