بين السياسة والجرأة والشياكة.. فساتين "قلبت الدنيا" فى 2015.. بدأت بـفستان أحمر لرولا سعد.. وفستان علم مصر لرانيا يوسف .. لون فستان السوشيال ميديا يثير الجدل.. وهيفاء وهبى أشعلت العام بـالسى ثرو

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:52 م
بين السياسة والجرأة والشياكة.. فساتين "قلبت الدنيا" فى 2015.. بدأت بـفستان أحمر لرولا سعد.. وفستان علم مصر لرانيا يوسف .. لون فستان السوشيال ميديا يثير الجدل.. وهيفاء وهبى أشعلت العام بـالسى ثرو رانيا يوسف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن ازدادت سطوة مواقع التواصل الاجتماعى وانتشارها حتى وصلت لجميع فئات المجتمع وأعماره، أصبح بإمكان صورة واحدة أن تكون مثار الجدل لأيام طويلة، تظل تتنقل أمام عينيك فى مختلف مواقع التواصل، فيما تختلف التعليقات عليها، بين من ينشرها باعتبارها جميلة ويتغزل فى محتواها، وبين من ينشرها مصحوبة بمقال طويل عن مدى تدهور الحال الذى قادنا إلى هذه الصورة، خاصة إذا كان حديثنا عن المرأة وأناقتها.

وكلها كانت تأتى تحت عنوان"الفستان الذى أشعل مواقع التواصل"، ليصبح العنوان الأبرز هذا العام على مواقع التواصل.

من السياسة للشياكة.. اختلفت الأسباب والجدل واحد


لا يمكنك أن تحصر الأسباب التى تجعل فستانًا يثير الجدل على "السوشيال ميديا"، فبعد أن كان السبب الوحيد هو الجرأة المبالغة والعرى الذى لا يتناسب مع ثقافة مجتمعنا العربى، أصبحت الأسباب تتنوع بين السياسة والجرأة المبالغ بها وسوء الذوق، فطوال العام الماضى أثارت جلسات محاكمة الراقصة "صافيناز" بتهمة إهانة علم مصر الجدل حول إطلالات الفنانات المشابهة، حتى تلك الفساتين التى ظهرن بها قبل أعوام وكان أبرزها فستان الفنانة "رانيا يوسف" على شكل علم مصر.
 فستان
فستان "رانيا يوسف" فى 2013 نال حظا من الجدل فى 2015 بسبب صافيناز


أما الجدل حول إطلالات وفساتين "هيفاء وهبى"، فكان له سبب واحد وهو الجرأة المبالغ فيها وتحديدًا تقليعة "السى ثرو" التى اختارتها للظهور أكثر من مرة خلال عام 2015، أبرزها ظهورها فى برنامج "Stars on board" وظهورها بأحدها فى المغرب من خلال صورة على انستجرام.

هيفاء وهبى بفستانين ساخنين فى برنامج
هيفاء وهبى بفستانين ساخنين فى برنامج "Stars on board"


هيفاء وهبى بفستان


هيفاء وهبى بفستان "سى ثرو" جرىء فى المغرب

أما فى بداية العام، وللسبب نفسه، فأثارت الفنانة رولا سعد جدلاً شديدًا بسبب فستانها، ليس فقط بلونه الجرىء ولا بالتطريز بالخط العربى ولكن ما أثار الجدل حقًا هو جرأة الفستان المفتوح حتى نهاية الظهر.

رولا سعد بفستان أحمر جرىء فى بداية 2015 -اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

رولا سعد بفستان أحمر جرىء فى بداية 2015

أما عن جلسات تصوير النجمات فنالت نصيبها من الجدل، لا سيما الخاصة بالفنانة أنغام، حيث ظهرت بفستان مكشوف جدًا للمرة الأولى تقريبًا.


فستان سميرة سعيد  -اليوم السابع -12 -2015
فستان سميرة سعيد

ونالت الفنانة سميرة سعيد قدرًا لا بأس به من الجدل هى الأخرى بإطلالتها على غلاف ألبومها الأخير، ومرة أخرى بفستان بتصميم غريب أطلقوا عليه على "السوشيال ميديا" "فستان المكرونة.

فستان غادة إبراهيم فى مهرجان الإسكندرية السينمائي -اليوم السابع -12 -2015
فستان غادة إبراهيم فى مهرجان الإسكندرية السينمائي

وكعادتها أثارت الممثلة غادة إبراهيم الكثير من الجدل بإطلالاتها فى المهرجانات، مرة بفستان "سى ثرو" جريء للغاية ومرة أخرى بإطلالة غير موفقة فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

فستان غادة إبراهيم فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى  -اليوم السابع -12 -2015
فستان غادة إبراهيم فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى

ومع انطلاق الموسم الجديد من برنامج "The Voice" أثارت النجمة "شيرين" قدرًا لا بأس به من الجدل كان أبرزها حول إطلالتها بفستان من "دولتشى أند جابنا" حمل رسوم طفولية جميلة.

فستان شيرين فى إحدى حلقات برنامج
فستان شيرين فى إحدى حلقات برنامج "ذا فويس"

ولا يمكن أن نرصد فساتين 2015 دون أن نتحدث عن الفستان الذى قلب السوشيال ميديا رأسًا على عقب حيث اختلف الجميع على لونه "أبيض فى ذهبى ولا أسود فى بنى"، والذى حقق صيتًا وجدلاً عالميًا حتى أن جمعية مناهضة للعنف ضد المرأة استغلت الجدل حول الفستان فى التوعية بالقضية.
الفستان المثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعى -اليوم السابع -12 -2015
الفستان المثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة