نواب "مستقبل وطن": كل الخيارات مطروحة للعودة لـ"دعم مصر".. ولم نتلقى اتصالات حول مبادرة "لم الشمل" لمصطفى بكرى.. ونائب عن الحزب: نرحب بالمبادرة ولدينا تحفظ على "سيف اليزل"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 06:04 م
نواب "مستقبل وطن": كل الخيارات مطروحة للعودة لـ"دعم مصر".. ولم نتلقى اتصالات حول مبادرة "لم الشمل" لمصطفى بكرى.. ونائب عن الحزب: نرحب بالمبادرة ولدينا تحفظ على "سيف اليزل" الواء سامح سيف اليزل
كتب محمد حجاج - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد سامى، أمين الإعلام بحزب "مستقبل وطن"، إنهم لم يتلقوا أى اتصالات من قبل ائتلاف دعم مصر، بخصوص المبادرة التى طرحها النائب مصطفى بكرى، مشددا أن الحزب كان موقفه واضح وصريح بخصوص الانسحاب من ائتلاف دعم مصر أمس.

وأوضح، المتحدث باسم "مستقبل وطن" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حول إذا كان الحزب سيعود إلى ائتلاف دعم الدولة إذا تم أخذ ملاحظات الحزب كاملة من قبل الائتلاف: "خلينا ننتظر اتصالات الائتلاف وكل الخيارات مطروحة لدينا سواء بالعودة الى الائتلاف من عدمه".

قال اللواء حاتم باشات، النائب البرلمانى عن حزب "المصرين الأحرار"، أن ما يحدث الأن من قبل ائتلاف دعم مصر غير صحى تماما ويضر بالعملية السياسية فى مصر، مشيرا إلى أن ما حدث خلال الفترة الماضية هو محاولة العودة لما قبل 25 يناير، فالمعركة كانت من أجل الكرسى بدلا من الصراع لأجل الوطن.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقفهم ثابت فى المصريين الأحرار اتجاه ائتلاف دعم مصر، مشددا أنهم لن يدخلوا معهم الائتلاف، حتى لو تم تعديل اللائحة، وأخذ ملاحظات الأحزاب فى الاعتبار، مشددا أنه ليس من مصلحة الوطن ما يحدث حاليا من تنازعات.

أكد عمرو محمد كمال الدين، عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، دائرة محرم بيك الإسكندرية، أن قرار انسحاب الحزب جاء سريع ومفاجئ، مشيرا إلى أن عدد من نواب "مستقبل وطن " وقعوا على الانضمام لائتلاف دعم مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن حزب مستقبل وطن كان له تحفظ على الائحة الداخلية قائلا: "اللائحة مش عجبانه من الأول.. واختيار سامح سيف اليزل برضو"، موضحا إلى أن الحزب هدفه الأساسى هو مصلحة الوطن، متابعا أن تشكيل ائتلاف جديد بين حزب مستقبل وطن والمصريين الأحرار والوفد صعب ولا يشكل الأغلبية التى ستدعم قرارات المجلس.

ورحب عمرو كمال الدين بمبادرة "لم الشمل" الذى طرحها عضو مجلس النواب مصطفى بكرى قائلا: "لو المبادرة لمت كل الاقطاب يبقى كويس عشان يبقى فى نظام جوه المجلس لو هتلم الشمل كله ماشى بس بشروط جيدة للائحة وقرارات جديدة ".

وأضاف نائب عمرو كمال الدين أن قرار الانسحاب جاء متسرع، لافتا أن أسباب الخروج من "دعم مصر" هو "تقسيم التورته" على حد قوله.

من جانبه، قال حسين فايز أبو الوفا عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب سيعقد اجتماعا اليوم الاثنين، لعرض حيثيات قرار الانسحاب من ائتلاف دعم مصر لتوضيح الرؤى وعرض الأسباب التى تدفعت الحزب لاتخاذ هذا قرار.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحزب له رؤية فى قرار الانسحاب من ائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن الاجتماع الذى يعقده الحزب اليوم سيوضح أسباب الخروج من الائتلاف.

وأشار فايز أبو الوفا إلى أنه يرحب بمبادرة لم الشمل التى دعا إليها النائب مصطفى بكرى، لافتا إلى أن الحزب له بعض الملاحظات على الائتلاف، مؤكدا أن البرلمان يواجة العديد من التحديات لإصدار تشريعات تخدم المواطنيين والتصدى للإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة