الأمن ينتهى من خطة تأمين كنائس الكاثوليك باحتفال عيد الميلاد غدا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:49 م
الأمن ينتهى من خطة تأمين كنائس الكاثوليك باحتفال عيد الميلاد غدا البطريرك الكاثوليكى الأنبا إبراهيم إسحق
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الأجهزة الأمنية بجميع المحافظات من خطة تأمين الأقباط الكاثوليك أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد مساء غد الأربعاء، حيث تشهد محيط الكنائس استنفارا أمنيا وغلق كل الطرق المؤدية ورفع وإزالة كل السيارات بمحيط كنائس الكاثوليك.

وتتضمنت خطة تأمين الكنائس الكنائس غلق كل الطرق المؤدية للكنائس مع انتشار عناصر الشرطة السرية فى الشوارع المحيطة للكنائس لرصد أى تحركات لعناصر تنوى القيام بأعمال تخريبة مع انتشار الكلاب البوليسية، للكشف عن المفرقعات وتمشيط الكنائس قبل إقامة القداس وإزالة ورفع كل السيارت المركونة قرب الكنائس التى سيقام فيها قداس عيد الميلاد.

كما سيتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق القريبة من الكنائس لإيقاف قائدى الدراجات النارية وفحص هويتهم لرصد أى عناصر إرهابية وإقامة البوابات الإلكترونية أمام بوابات الكنائس مع الاستعانة بكشافة الكنيسة لرصد أى شخص من غير رواد الكنيسة وإبراز تحقيق الشخصية لرواد الكنيسة.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الكنائس زودت أفراد الكشافة بأجهزة لاسلكى للتواصل مع بعضهم لمساعدة الشرطة فى تأمين الكنائس ولعلمها برواد الكنيسة والغرباء.

وتتضمن خطة تأمين احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد عدم تجمع رواد الكنيسة والوقوف أمام أبوابها والانصراف مباشرة عقب انتهاء القداس، وأن يكون الخروج على دفعات وليست مرة واحد وعدم الوقوف فى تجمعات، ومن المقرر أن يترأس قداس عيد الميلاد البطريرك الكاثوليكى الأنبا إبراهيم إسحق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة