"المصريين الاحرار" يعلن التقدم بمشروع خاص للائحة الداخلية للبرلمان فى أول جلسة

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 09:21 ص
"المصريين الاحرار" يعلن التقدم بمشروع خاص للائحة الداخلية للبرلمان فى أول جلسة الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن حزبه أعد مشروع للائحة الداخلية للبرلمان وسيتم تقديمها مع انعقاد أول جلسة فى المجلس .

وكشف أبو العلا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن ملامح مشروع اللائحة الذى سيتقدم به الحزب والتى ستتضمن عدة تعديلات أبرزها زيادة عدد اللجان النوعية داخل البرلمان بما يتواكب مع عدد النواب وأنها سيصل عددها الى 30 لجنة على الاقل بدلا من 19 ، مشيرا الى انها تتضمن فصل الصحة عن البيئة وفصل الاقتراحات عن الشكاوى وإعطاءها مسمى تواصل مجتمعى ، فصل الاوقاف عن التأمينات الاجتماعية ، اضافة لجنة للمرأة والطفل ، ولجنة للعاملين فى الخارج ولجنة للشؤون الافريقية .

وأوضح ابو العلا أن المشروع يتضمن تعديلات فيما يخص بند الاجراءات السياسية للتوائم مع الدستور فيما يخص تعيين الحكومة وسحب الثقة من الحكومة ، اضافة الى تعديل اجراءات تقديم القوانين وتعديلات الدستور ، وأضاف انه تم معالجة النواب العاملين فى الخارج وتعديل نسب الغياب والحضور للعاملين فى الخارج بما يتناسب مع فرص حضورهم من الخارج .

وأضاف ابو العلا أن مشروع اللائحة يمنح اللجان النوعية صلاحيات للتواصل مع السلطات التنفيذية فى الدولة بعيدا عن ماهية المكتب مما يسهل مأمورية اللجان فى التواصل مع السلطة التنفيذية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة