بالفيديو والصور.. جريمة تنتهك براءة الأطفال.. عائلة تعلن خطبة طفلين لا يتجاوز عمرهما 10 سنوات.. المكياج يشوه طفولة "نبيلة" ذات الـ 8 أعوام.. وصاحبة كوافير تغير تصريحاتها: زوقتها على أنه عيد ميلادها

الخميس، 24 ديسمبر 2015 04:26 م
بالفيديو والصور.. جريمة تنتهك براءة الأطفال.. عائلة تعلن خطبة طفلين لا يتجاوز عمرهما 10 سنوات.. المكياج يشوه طفولة "نبيلة" ذات الـ 8 أعوام.. وصاحبة كوافير تغير تصريحاتها: زوقتها على أنه عيد ميلادها الطفلة نبيلة
كتبت هبة الشافعى و محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جريمة جديدة تنتهك براءة الأطفال وتسلبهم أبسط حقوقهم فى الحياة شهدتها "عزبة" الجزار" التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، عندما قررت عائلة بالقرية أن تجنى على طفلين لا يتجاوز عمرهما 10 سنوات، وتعلن مراسم خطوبتهما وسط احتفالات جمعت الأهل والأقارب.

اليوم السابع -12 -2015

الأمر الذى أثار استياء غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد انتشار هذه الجريمة بشكل واسع، وأكد متداولو الفيديو أن العريس يدعى محمود حسن أبو عطية، 9 سنوات، والعروس ابنة عمه الطفلة نبيلة عبد السلام أبو عطية، 8 سنوات.

ويشير ناشرو الفيديو أن الخطوبة جاءت بناء على وصية الأهل، ويظهر بالفيديو قيام منظم الحفل "النبطشى" بدعوة العريس والعروس للرقص قائلاً:"ربنا يتمم على خير.. عقبال الليلة الكبيرة".

من ناحية أخرى نشرت صفحة كوافير "لمسة جمال" على "فيس بوك" والتى استقبلت الطفلة نبيلة، وتبنت إعدادها وتزيينها لخطبتها صورا للطفلة بعد الانتهاء من تزيينها قائلة: "أصغر عروسة جاتلى كانت خطوبتها النهاردة.. قمر يا نبيلة".

بعد ذلك تعرضت صاحبة الكوافير وتدعى "زيزى النجار" إلى هجوم كبير من جانب رواد "فيس بوك" فاضطرت لحذف الصورة بعد اتهامها بالمشاركة فى الجريمة التى تعرضت لها الطفلة الصغيرة.

ثم نشرت صورا جديدة لـــ "الطفلين" مبررة ما فعلته قائلة: "يا جماعة انا زوقت الطفلة دى على أساس إن ده عيد ميلادها، وتفاجأت وهما جايين ياخدوها أنها خطوبة.. وقالولى احنا عاملينها مفاجأة".

الأمر الذى جدد هجوم متابعيها عليها من جديد بعد تغيير حديثها بشأن الطفلة، مؤكدين أنها مشاركة فى الجريمة كأهل الطفلة، وأنها أخطأت عندما قبلت تزيين الطفلة، وشوهت وجهها بالمكياج، بهذا الشكل.

اليوم السابع -12 -2015

فقالت إحدى الفتيات: "أنت لازم تتحبسى لمشاركتك فى جريمة زى دى"، فردت "النجار" عليها قائلة: "لا بجد خلتوها جريمة.. على العموم أنا زوقتها على أساس أن ده عيد ميلادها.. أهلها قالوا دى خطوبة وهما جايين يخدوها".

اليوم السابع -12 -2015

وقالت أخرى: "أنت كنتى منزله بوست قبل ده وقايلة انها اصغر عروسه جاتلك، واضح إنك كنتى عارفه أنها عروسة، محدش بيعمل مكياج عرايس لعيلة لسه بتلعب بالعرايس، وعند كوافير الموضوع مش منطقى بالمرة".

وأضافت أخرى "طيب وحضرتك بعد أما عرفت شيرتى ع الصفحة تباركى لها على خطوبتها، يعنى مشفتش أن فرق معاكى تعرفى قبل ما تمكيجيها أو بعد أنا، مش بعيب عليكى زى ما بعيب على أهلها، بجد حرام ده اغتصاب لطفولتها"، وقالت أخرى "حتى لو عيد ميلادها إزاى أصلا تعملى فيها كده، مكنتيش وافقت لو أهلها قضوا على براءتها مكنتيش شاركتيهم".

اليوم السابع -12 -2015

وعلق آخرون على خطبة الطفيلين قائلين: "إحنا نتقدم لقدام ولا بنرجع لورا؟، فيما علق آخر ساخرا خدت الرضعة عندك ولا كانت جاية شبعانة".

جدير بالذكر، أنه هذا ليس المشهد الأول بالمجتمع المصرى، حيث سبق وتناول الإعلام تلك القضية عندما انتشر مقطع فيديو لخطبة الشاب وجيه خالد البنا ابن الـ17 عاما للطفلة نهى ذات الـ11 عاما.

من جانبه أكد الدكتور محمد مصيلحى، الباحث والداعية الإسلامى، أنه لا يجوز خطبة أو زواج الأطفال، فهذا الأمر بعيد كل البعد عن الشرع والعرف والقانون، موضحا أن الولد لا يؤخذ برأيه ولا يعتد به قبل بلوغ "الحلم" وذلك بالنسبة للفتاة قبل "الحيض".

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف أن القانون شرع عدم الاعتراف بأى عمل للولد فى أى شىء يخص الأعمال المجتمعية أو التصرف فى الميراث وغيره قبل بلوغه 21 عاما، موضحا أن الممارسات التى يفعلها الأهل من خطبة الأطفال هى "هلاوس" ولا يقرها الشرع والدين ويرفضها المجتمع.


فرح اصغر عروسين في مصر النهارده =Dانا هسأل سؤال لكل بنت متخطبتش ولا اتجوزت احساسك ايه لو معزمة فى الفرح دا :D

Posted by Hamada Barbary on Wednesday, December 23, 2015



موضوعات متعلقة..



- تداول مقطع فيديو لحفل خطوبة "أصغر عروسين" فى مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

حولوا براءه الطفلة الى حرمة مسخوطة و الولد زى بتوع العيد في القناطر

واللى في النص دة المخرج اكيد --

عدد الردود 0

بواسطة:

Inshoter

والله حرام ألي بيحصل دة

عدد الردود 0

بواسطة:

bosbos

حسبنا الله ونعم الوكيل فأهل البنت والولد

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

عاوزين نشوف هنا إذا كان يوجد قانون حماية الطفل كيف يتصرف مع المجرمين الذين انتهكوا حقوق الأطفال

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهين

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

على سليمان

الجوازة دى باطلة

العروسة أطول من العريس

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة

الى بيحصل دا حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

كل دول موفقين

كلهم لعندهم عقل ولا دين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة