ديلى ميل: التلوث فى الصين لا يحتمله إنسان أو حيوان

الخميس، 24 ديسمبر 2015 06:51 م
ديلى ميل: التلوث فى الصين لا يحتمله إنسان أو حيوان تلوث الصين
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رقم قياسى جديد تضربه الصين فى معدلات التلوث، حيث أكدت جريدة "الدايلى ميل" البريطانية، اليوم الخميس، أن التلوث فى الصين زاد عن حده، لدرجة أنه أصبح غير محتمل لا من الإنسان ولا الحيوان، الأمر الذى استدعى ارتداء الحيوانات المنزلية لماسكات هى الأخرى، خوفاً من تعرضها للإصابة بأمراض خطيرة.

وأضافت الجريدة موضحة، أن معدلات التلوث الكبيرة تسببت فى غلق المصالح الحكومية والمدارس، فى 10 مدن صينية، على رأسها مدينة "شانغهاى" و"جوانج دونج" و"تياجين" و"جينان"، كما طالبت الحكومة الصينية أكثر من 100 مليون صينى بملازمة المنزل، خوفاً من إصباتهم بأمراض خطيرة جراء التلوث المنتشر فى البلاد، ليس هذا فحسب، بل غطت الموجة الضبابية الكبيرة عدة أجزاء من جنوب الصين، ومن المرجح أن السبب فى هذه الموجة، هو حرق كمية كبيرة من المواد البترولية فى الفترة الأخيرة.

وازدادت حدة التلوث بشكل واضح منذ صباح الثلاثاء، فى بكين بالصين مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، أى منذ أن رفعت سلطات بلدية بكين مستوى التحذير من التلوث الهوائى إلى اللون الأحمر- أقصى درجة- حيث يغلف الضباب الدخانى الكثيف الشوارع والمبانى، متسببا فى انخفاض مدى الرؤية إلى حد كبير.

وحذرت مدينة "تايجين" سكانها بأن يتأهبوا، لاستقبال ما يعتقد أنه سيكون أقوى وأخطر موجة من التلوث الهوائى هذا العام، والتى قالت إنها ستبدأ من يوم السبت وتستمر حتى الثلاثاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة