رئيس برلمان العراق:استمرار اختطاف القطريين تحدى لسلطة القانون وإساءة لسمعتنا

السبت، 26 ديسمبر 2015 05:34 م
رئيس برلمان العراق:استمرار اختطاف القطريين تحدى لسلطة القانون وإساءة لسمعتنا سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


استنكر رئيس مجلس النواب العراقى دكتور سليم الجبورى، اليوم السبت، استمرار اختطاف الصيادين القطريين ؛ معتبرا ذلك جريمة تستهدف هيبة الدولة العراقية.

وقال الجبورى - فى تصريح صحفى اليوم السبت - إن استمرار عملية الاختطاف يعد تحديا لسلطة القانون وإساءة لسمعة العراق الدولية ، وعلاقاته مع أشقائه وأصدقائه داعيا الجهات المختصة إلى بذل قصارى جهدها من أجل تحرير المختطفين وإنزال القصاص العادل بالخارجين عن القانون.

وكان المرجع الأعلى لشيعة العراق على السيستانى طالب أمس باطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين ، الذين دخلوا البلد بصورة مشروعة.. وقال "نطالب بإطلاق سراح جميع المختطفين اياً كانوا ، ونجدد دعوتنا للحكومة العراقية والقوى السياسية كافة بأن تساند القوى الأمنية فى جهودها الحثيثة لحماية البلد، وتعمل ما بوسعها لوضع حد لجميع الممارسات الخارجة عن القانون، ولاسيما ما يخل بالأمن ويهدد سلامة المواطنين والمقيمين والزائرين".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د.حيدر العبادى أكد - خلال اتصال هاتفى تلقاه من رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطرى الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانى - أن الأجهزة الأمنية المختصة تبذل مساعيها من أجل البحث عن الصيادين القطريين المختطفين وتعمل جاهدة من أجل إطلاق سراحهم.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن كان قد صرح لـ (أ ش أ) بأن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية اختطفت الأربعاء 16 ديسمبر مجموعة من الصيادين القطريين بمنطقة "ليا" فى بادية السماوة فى محافظة المثنى جنوبى العراق المحاذية للسعودية.

وقال معن إن المجموعة المسلحة اختطفت عددا من القطريين وتركت آخرين كانوا فى صحبتهم فى مخيم للصيد فى بادية السماوة ، وذهبت بهم لجهة غير معروفة ، لافتا إلى أن أجهزة الأمن العراقية بوزارة الداخلية وشرطة المثنى المحلية شرعت فى عملية بحث عن المختطفين الذين لم يلتزموا بالتعليمات وتحركوا فى مناطق تجاوزت المناطق المؤمنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة