انتقادات لمعارضة ألمانية شبهت الغارات الجوية على سوريا بهجمات باريس

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:05 ص
انتقادات لمعارضة ألمانية شبهت الغارات الجوية على سوريا بهجمات باريس البرلمان الألمانى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


انتقد رئيس حزب الخضر الألمانى المعارض جيم أوزدمير تشبيه رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار" المعارض سارا فاجنكنشت للغارات الجوية المدعومة من الجيش الألمانى فى سوريا بالهجمات الإرهابية فى باريس.

وقال أوزدمير فى تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: "هناك أسباب وجيهة لانتقاد مهمة سورية، لكن لا ينبغى أن نجعل من أنفسنا بلهاء لداعش"، وذكر أوزدمير أن هذا التشبيه وقعه مفزع على أقارب ضحايا هجمات باريس، وقال: "الإسلاميون سيسعدون فى المقابل بهذا الدعم غير المتوقع".

وكانت فاجنكنشت قالت فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "قتل مدنيين أبرياء بالقنابل فى سورية جريمة لايقل عن إطلاق النار حول المطاعم والمتاجر فى باريس"، وأضافت فاجنكنشت أن ما حدث فى باريس "إرهاب فردي"، أما ما يحدث فى سورية "إرهاب مسؤولة عنه كيانات حكومية".

يذكر أن 130 شخصا قتلوا فى 13 نوفمبر الماضى خلال هجمات شنها تنظيم داعش على صالة احتفالات وعدة مقاهى ومطاعم و"ملعب فرنسا" فى باريس، وردا على هذه الهجمات بدأت فرنسا غارات جوية على مواقع داعش فى سورية وطلبت الدعم من حلفائها فى الاتحاد الأوروبى.

ويشارك الجيش الألمانى حاليا فى دعم تلك الغارات بطائرة تزود بالوقود وفرقاطة لحماية حاملة طائرات فرنسية. ومن المقرر أن تشارك القوات الألمانية بطائرات استطلاع من طراز "تورنادو" فى تلك المهمة.

وبحسب بيانات المرصد السورى لحقوق الإنسان، لقى 299 مدنيا على الأقل، بينهم 81 طفلا، حتفهم منذ بدء الغارات الجوية الدولية التى تقودها الولايات المتحدة على مواقع داعش فى سورية فى سبتمبر عام .2005









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة