القرارات الكارثية للحكم الكاميرونى حرمت الفراعنة من الفوز على نيجيريا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:48 ص
القرارات الكارثية للحكم الكاميرونى حرمت الفراعنة من الفوز على نيجيريا جانب من مباراة مصر ونيجيريا
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القرارات الكارثية للحكم الدولى الكاميرونى أنطونى إيفا صاحب الـ32 عاما، الحاصل على الشارة الدولية عام 2013، أفسدت مواجهة الفراعنة أمام نسور نيجيريا، التى أقيمت مساء الأربعاء، وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، فى إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة أفريقيا تحت 23 سنة المقامة حاليا بالسنغال.

الحكم الكاميرونى ظهر متوترا ومهزوزا من بداية المباراة، مما أثر كثيرا على العديد من القرارات الفنية التى أثرت على نتيجة المباراة بشكل كبير، أبرزها فى الدقائق 21،30 من عمر اللقاء عندما فوجئى الجميع بإطلاق الصافرة باحتساب ركلتى جزاء وهميتين على منتخب مصر بداعى "لمسة يد"، أحرزت نيجيريا منهما هدفين.

لم يكن الحكم مهزوزا فى القرارات الفنية فقط بل كان غير موفق فى تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد) ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة، وتحرك بشكل عشوائى ولم يتواجد فى المكان المناسب، وتدخل فى اللعب وفى طريق الكرة حتى أن الكرة اصطدمت به فى الدقيقتين 35 و74.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى ثلاث مناسبات لثنائى نيجيريا دانيل ايانويل وشيزونا للتهور وإضاعة الوقت فى الدقائق 57، و62، كما انذر رامى ربيعة لاعب الفراعنة للاعتراض فى الدقيقة 20، فى الوقت الذى أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء للاعبى نيجيريا بتريتوبو، وميلوا للعب بتهور فى الدقائق 43،74، كما أغفل إنذار لاعب منتخب مصر محمد فتحى فى الدقيقة 37 من عمر اللقاء.. الحكم لم يكن على مستوى المباراة وتنقصه خبرة مثل هذه المباريات الحساسة والمهمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشجع

تحليل رائع

تحليل رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصرى

متحيز

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

كفانا تبريرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة