الخمسة الرابحون فى عالم التكنولوجيا لعام 2015.. أبرزهم آوبر و"فيس بوك"

الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:10 ص
الخمسة الرابحون فى عالم التكنولوجيا لعام 2015.. أبرزهم آوبر و"فيس بوك" فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يركز المستثمرون وهواة التكنولوجيا على المنتجات الجديدة التى تظهر كل عام خاصة أن هذه التكنولوجيا أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الجميع، إلا أنه فى عام 2015 لم يكن هناك الكثير من منتجات التكنولوجيا الجديدة، ولكن بعض الشركات استطاعت أن تهز العالم بدون أى منتج جديد فقط من خلال خدماتها والتى تستعد للهيمنة على العالم بحلول 2016 وهى كما يلى:

-شركة آوبر/Uber:


استطاعت شركة Uber إحدى الشركات الجديدة الناشئة خلال عام 2015 أن تفرض نفسها على العالم مثلما فعلت جوجل فى الأعوام الماضية، فأصبح الجميع يبحث عنها للحصول على سيارة أجرة بدلاً من انتظار الحصول على تاكسى.
وقد سعت شركة Uber لإتاحة تطبيقها للهواتف الذكية فى كل مكان وهو أمر مكلف للغاية، لكن فى نفس الوقت كشف التقييم الأخير لآوبر أن قيمتها تبلغ 62.5 مليار دولار.
اليوم السابع -12 -2015


-شركة فيس بوك


يتغلغل "فيس بوك" فى حياة كل الناس فى وقتنا الحالى، ولكن الشركة استطاعت تعزيز مكاسبها خلال 2015، بالإضافة إلى وجود تطبيق Messenger وواتس آب الذى استطاع أن يصل إلى أكثر من مليار شخص من بينهما.

واستطاع إنستجرام أن يحل مكان "فيس بوك" كتطبيق اجتماعى لفئة المراهقين وهو أمر جيد لأن فيس بوك هى من تمتلكه فى النهاية، كما أن فيس بوك استطاع مؤخرًا أن يصبح منافسًا قويًا لليوتيوب فى عرض الفيديوهات، كذلك فقد استطاع فيس بوك أن يتفوق على اثنين من اكثر المنافسين له وهما تويتر ولينكيد إن، حيث أصبح حوالى خمس سكان العالم يستخدمون "فيس بوك" مرة واحدة على الأقل فى الشهر، وفيما يلى أداء أسهم فيس بوك لهذا العام، والتى ارتفعت بمقدار 37%.

اليوم السابع -12 -2015

-شركة أمازون:


استطاع موقع التجارة الإلكترونية الشهير أمازون أن يتغلغل داخل حياة الكثير من الناس، حيث استطاعت أمازون خلال هذا العام تحقيق الكثير من الأرباح خاصة خلال فترات عطلات التسوق على موقعها الإلكترونى فى حين كانت Walmart فى المركز الثانى بنصيب 16% فقط.
ولا يدرك كثير من الناس المدى الذى أصبحت فيه أمازون سواء داخل حياتهم أو حتى داخل الشركات، حيث استطاعت أمازون خلال هذا العام اكتساح السوق، حيث تضاعفت أسهمها خلال هذا العام بنسبة تصل إلى 125% زيادة.
اليوم السابع -12 -2015


-شركة Salesforce


وتعتبر شركة Salesforce إحدى الشركات المتخصصة فى تطبيقات CRMأو إدارة علاقات العملاء، حيث توفر هذه التطبيقات من خلال موقعها الإلكترونى ولديها الكثير من العملاء من مختلف الشركات، وتعتبر شركة Salesforcهى الأولى فى مجال عملها والأسرع نموًا فى فئة منتجات CRM، والتى تساعد أصحاب المؤسسات على تتبع معلومات مبيعاتهم، حيث تنمو مبيعاتها بمعدل 25% بشكل سنوى، وقد استطاعت الشركة أن تحقق نجاحًا يصل إلى 34% خلال هذا العام.
اليوم السابع -12 -2015


شركة Netflix


تعتبر شركة نتفليكس وهى مزود أمريكى لخدمة البث الحى للإنترنت فيديو حسب الطلب، متاحة للمشاهدين فى أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبى وأجزاء من أوروبا، وقد استطاعت هذه الشركة تقديم أفضل أداء خلال هذا العام بنسبة 144% نموًا.
اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة