طائرات بدون طيار أبهرت العالم.. توصل الأدوية وتصنع الكبارى وتحفظ المدن

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:00 ص
طائرات بدون طيار أبهرت العالم.. توصل الأدوية وتصنع الكبارى وتحفظ المدن طائرات بدون طيار أبهرت العالم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مثلت الطائرات بدون طيار طفرة رائعة فى عصرنا الحالى طوال عام 2015، ورغم وجود الكثير من القوانين التى تحظر استخدامها التجارى فى كثير من بلدان العالم، إلا أن هناك الكثير من الأفكار التى تظهر للاستفادة منها باستمرار، والتى نرصد أبرزها فيما يلى:

-الطائرات بدون طيار التى تحافظ على المدن :


طورت جامعة ليدز البريطانية فى تطوير مشروع بتكلفة 6.4 مليون دولار، يهدف إلى الدخول فى عصر المدن القادرة على إصلاح نفسها والتفكير فى أساطير من الروبوتات الطائرة التى يمكنها الكشف عن تدهور البنية التحتية فى وقت مبكر ومعالجتها بشكل أسرع.

ورغم أن الفكرة مازالت فى مرحلة مبكرة جدا، مع خطة الفريق لبدء الاختبار الفعلى للطائرات بدون طيار فى العام المقبل، لكن من المتوقع أن يتم تقسيمها إلى روبوتات تهتم بخطوط الطاقة، وأخرى لمراقبة الحفر والتصدعات، أما الثالثة فتهتم بإجراء عمليات الإصلاح على خطوط الأنابيب.
اليوم السابع -12 -2015


-الطائرات بدون طيار التى يمكنها بناء جسور المشاة المصنوعة من الحبال:


يعمل حاليا معهد ETH زيورخ للأنظمة الديناميكية والتحكم على تطوير طائرات بدون طيار قادرة على بناء بعض الهياكل المستقلة مثل الجسور وغيرها، والتى يمكنها المساعدة فى التغلب على بعض الصعاب داخل بعض المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.

اليوم السابع -12 -2015

-الطائرات بدون طيار التى تنقل الإمدادات الطبية:


من الاستخدامات المفيدة لها بشكل كبير، حيث يمكنها توصيل الإمدادات الطبية إلى بعض المناطق المعزولة أو التى يصعب وصول الإمدادات إليها بالشكل التقليدى، كما أنها تعتبر وسيلة أسرع لنقل بعض الأدوية للمرضى.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة