"قرطبة" طريق الإخوان للكونجرس.. "الجماعة" تستعين بأنس التكريتى لإعداد تقارير كاذبة ورفع قضايا دولية ضد القاهرة .. والمنظمة تحرض على العنف وإثارة الفوضى فى ذكرى ثورة يناير

السبت، 05 ديسمبر 2015 09:47 ص
"قرطبة" طريق الإخوان للكونجرس.. "الجماعة" تستعين بأنس التكريتى لإعداد تقارير كاذبة ورفع قضايا دولية ضد القاهرة .. والمنظمة تحرض على العنف وإثارة الفوضى فى ذكرى ثورة يناير أنس التكريتى
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلًا من العدد اليومى:


لجأ التنظيم الدولى لجماعة الإخوان خلال الأيام الماضية إلى منظمة الائتلاف العالمى للحقوق والحريات التى دشنه أنس التكريتى، القيادى بالتنظيم الدولى للجماعة، والموجود فى لندن، لتشويه أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، عن طريق إعداد تقارير حول أوضاع السجون، وإيصالها لمنظمة «هيومان رايتس ووتش» قبل ذكرى 25 يناير المقبل.

ونشرت المنظمة خلال الفترة الماضية عبر موقعها الرسمى تقارير حول أوضاع قيادات بالجماعة داخل السجن، لتحريض أنصار الإخوان على التصعيد فى ذكرى 25 يناير، وإرسال هذه التقارير إلى عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى للضغط على الإدارة الأمريكية لوقف المساعدات عن مصر.

وأوضحت المصادر أن جميع الوفود الإخوانية التى سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية والكونجرس، إلى جانب منظمات حقوقية دولية فى سويسرا، تلقت تقاريرها من منظمة قرطبة، والائتلاف العالمى للحقوق والحريات اللتين يترأسهما أنس التكريتى.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان لـ«اليوم السابع» إن التكريتى نظم مؤتمرات لقيادات إخوانية فى لندن من خلال مؤسسته، ودعا فيها بعض السياسيين البريطانيين، وبعض الباحثين الإنجليز، لعمل عريضة لمجلس العموم البريطانى لضمان عدم صدور أى تقرير يدين نشاط الإخوان من قبل الحكومة البريطانية قبل نهاية عام 2015.

وأشارت المصادر إلى أن مؤسسة «قرطبة» التى يمتلكها أنس التكريتى وفرت مقرات لوفد إخوانى جاء للندن الفترة الماضية، لتنظيم مؤتمرات وفعاليات مع بعض الجاليات المصرية هناك لتحريضها على استمرار التظاهر فى شوارع لندن، إلى جانب مواصلة الضغط على الحكومة البريطانية لضمان بقاء قيادات الجماعة داخل أراضيها دون فرض أى قيود على نشاطهم.

ونشر موقع «قرطبة» الرسمى دراسات حول فكر ومنهج جماعة الإخوان المسلمين باللغة الإنجليزية، حول علاقة الإخوان بالعنف، والزعم بأن الجماعة لا تمارس الإرهاب.

ونظم الائتلاف العالمى عددًا من الزيارات لمحامين دوليين إلى مصر خلال الشهور الماضية للقاء فريق الدفاع عن قيادات الإخوان، وتلقى تصريحات منهم، فيما فشلوا فى حضور جلسات محاكمات الإخوان وقياداتهم.

من جانبه، قال طارق أبوالسعد، القيادى السابق بالإخوان، إن أنس التكريتى من أبرز رجال الأعمال التابعين للإخوان فى الخارج، ووكلته الجماعة لتدشين الائتلافات الدولية التابعة لها، كما يمارس دورًا فى إقناع محامين دوليين لرفع قضايا دولية ضد مصر، وتقوم منظماته فى الخارج بكتابة تقارير ضد مصر، وتسليمها لمنظمات حقوقية دولية.


اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة:


قبل ذكرى 25 يناير.. حلفاء الإخوان يبدأون نشر وثائق تعترف بأخطائهم ويدعون القوى المعارضة للانضمام لهم.. وانقسامات بشأنها داخل تحالف الجماعة.. وعاصم عبدالماجد يهاجمها ويدعو للاشتباك.. وخبير:مصيرها الفشل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة