باحثون وخبراء يطالبون بضرورة اعتماد مصر على العمارة الخضراء للحد من الانبعاثات الحرارية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 05:19 م
باحثون وخبراء يطالبون بضرورة اعتماد مصر على العمارة الخضراء للحد من الانبعاثات الحرارية تشجير - أشجار
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أساتذة وخبراء العمارة فى عدد من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية خلال المؤتمر الدولى الأول لتحسين ثقافة الاستدامة الذى تنظمه مؤسسة ايريك للإثراء البحثى، ضرورة اتخاذ الدول النامية وخاصة مصر ،خطوات جادة للاعتماد علي العمارة الخضراء أو العمارة المستدامة في المستقبل ،للحد من زيادة تأثير الانبعاثات الحرارية.

وقال الدكتور مراد عامر الخبير المعمارى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ايريك للإثراء البحثى، حسب بيان إعلامى اليوم، إن العمارة الخضراء هو مصطلح يصف تقنيات التصميم الواعي بيئياً في مجال الهندسة المعمارية، وهي عملية تصميم المباني بأسلوب يحترم البيئة مع الأخذ في الاعتبار تقليل استهلاك الطاقة والمواد والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة مع تنظيم الاتفاق مع طبيعة المكان .

وأضاف إن الحاجة للعمارة الخضراء، أصبح ملحا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وبيئيا في عالمنا على نطاق واسع،و تسعى العمارة الخضراء إلى التقليل من الآثار البيئية السلبية في المباني من خلال تعزيز كفاءة استخدام المواد والطاقة والفضاء.

وقال الدكتور محمود غنيم أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان،إن مفهوم العمارة الخضراء ببساطة أكثر، هو تأكيد لفكرة الاستدامة، أو التصميم البئي، كما أنه ضمان أن تكون نشاطاتنا وقراراتنا لا تمنع الفرص عن الأجيال المقبلة من الاستفادة من مواردنا الطبيعية.

وأوضح الدكتور فابيو ناسيلي أستاذ العمارة بجامعة آنا بايطاليا، كل دول العالم اتجهت للاعتماد علي تطبيق مبدأ العمارة الخضراء ، وذلك للحد من أضرار الانبعاثات الحرارية بشكل فعال يضمن مواجهة التغييرات المناخية وأضرارها علي مستوي العالم ،وحان الوقت لتفعيل هذا الدور بالدول النامية وخاصة مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة