لو خايف على العربية .. النصائح ال10 للسواقة الآمان فى المطر

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 08:00 ص
لو خايف على العربية .. النصائح ال10 للسواقة الآمان فى المطر القيادة في المطر
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما تزداد الأحوال الجوية سوءاً هذه الأيام ، تشتد صعوبة قيادة السيارة بأمان خاصة فى حالات الأمطار والفيضانات ، وماذا ستفعل إذا كنت مضطراً للقيادة أو الخروج فى مشوار هام فى هذه الظروف السيئة ؟ ، إذا لم يكن أمامك مفر من الخروج إذا عليك باتباع قواعد السلامة العشرة لتجنب الحوادث والأعطال المتكررة والوصول بأمان لوجهتك ، ونوضح هذه القواعد العشرة ، كالأتى :

1- لا تقود سيارتك فى ارتفاع مياة لا يزيد عن 6 بوصات من المياه الساكنة و4 بوصات للمياه المتحركة حتى تتجنب غرق السيارة فى الماء .
2- تجنب الحفر والمناطق المنخفضة خاصة الطينية منها وحاول التزام الشوارع الأسفلتية السوية قدر الإمكان .
3- استخدم سيارات الدفع الرباعى ( 4*4 ) إذا كانت لديك واحدة ، لأن طولها سيسمح لك بالقيادة بأمان أكثر فى هذه الظروف .
4- قلل سرعتك قدر الامكان وتجنب مناطق الكهرباء العارية وأعمدة الإنارة الفاسدة ، التى يمكن أن تملئ الأرض بشحنات الكهرباء .
5- تجنب دخول المياه إلى ماسورة العادم بعدم تحريك المياه بسرعة كبيرة حتى لا يدخل الماء إلى الماتور .
6- تجنب أى سيارات تسير بشكل عكسى أثناء هطول الأمطار لأنها تدفع الماء نحوك وقد تتسبب فى غرقك ، خاصة إذا كانت من السيارات الطائشة التى يقود أصحابها بسرعة كبيرة .
7- حاول أن تسير فى منتصف الشارع بعيداً عن الأرصفة حتى لا تتسبب فى إغراق المشاه بماء الأمطار كلما أمكن .
8- حاول أخذ الطرق البعيدة قدر الإمكان عن الأمطار والفيضانات - حتى وإن كانت أطول - فذلك أكثر أماناً لك من الطرق الغارقة فى كل الأحوال .
9- إذا حدث الأسوأ وتوقفت سيارتك تماماً عن الحركة بسبب عطل مفاجئ إلى الماتور أو تسرب المياه إلى محركات السيارة ، أحرص على ركنها فى أعلى مكان ممكن ومن ثم تغطيتها بغطاء الأمطار العازل ، مع تغطية ماسورة العادم أيضاً أو سدها بأى غطاء بلاستيكى أو حديدى – أيهما متوفر عندك حتى لا يتسرب الماء إلى الماتور .
10- عند انتهاء الأمطار أحرص على الذهاب إلى مهندس ميكانيكى متخصص ليكشف لك على الفرامل ، خاصة إذا لاحظت وجود شوائب اثناء سيرك فى الماء كأوراق الشجر أو القمامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة