أخبار العراق اليوم. .تضاعف عدد المقاتلين الاجانب فى صفوف تنظيم داعش

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 09:43 م
أخبار العراق اليوم. .تضاعف عدد المقاتلين الاجانب فى صفوف تنظيم داعش تنظيم داعش _ أرشيفية
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت اخبار العراق اليوم مضاعفة عدد المقاتلين الأجانب فى العراق وسوريا أكثر من النصف خلال عام ونصف ليبلغ 27 ألفا، فيما ركزت اخبار العراق اليوم على مقتل 43 داعشى فى غارات للطيران العراقى.

أخبار العراق اليوم


أعلنت مؤسسة صوفان للاستشارات الأمنية فى تقرير الثلاثاء، أن عددا يتراوح بين 27 الفا و31 الفا من المقاتلين الاجانب الذين يتحدرون من 86 دولة، سافروا إلى العراق وسوريا، مقارنة مع نحو 12 الف مقاتل اجنبى فى سوريا احصتهم فى تقرير مماثل نشرته فى يونيو 2014.

وتناولت اخبار العراق اليوم ينحدر العدد الأكبر من المقاتلين الوافدين إلى البلدين، حيث بات تنظيم "داعش" يسيطر على مساحات واسعة، من الشرق الاوسط والمغرب العربى، مع ثمانية الالاف مقاتل من كل منهما.

وركزت اخبار العراق اليوم على عدد المقاتلين مع التنظيم الارهابى والذى يبلغ سبعة الاف مقاتل من اوروبا بالاضافة إلى اكثر من 4700 مقاتل من جهوريات الاتحاد السوفياتى سابقا.
فيما ركزت اخبار العراق اليوم على مقتل 43 من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، اليوم الثلاثاء، بقصف للطيران العراقى والتحالف الدولى شمالى العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن طيران الجيش العراقى مواقع للتنظيم فى منطقة حقول علاس وعجيل النفطية بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق، ما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين وتدمير سيارة تحمل مسلحين وجرافة وسيارة نقل مفخختين ومنصتين لإطلاق الصواريخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة