طبيب عيون: احذروا التعرض للأتربة يصيبكم بتقرحات وعتامات القرنية

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:57 م
طبيب عيون: احذروا التعرض للأتربة يصيبكم بتقرحات وعتامات القرنية الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حدوث التغيرات الجوية الشديدة، ووجود الأتربة الناتجة عن الرياح، قد يؤثر ذلك على الحالة الصحية للجسم، وبالأخص صحة العين، والرؤية، عند التعرض لهذه الأجواء فقد ينتج العديد من المضاعفات.

كما يوضح الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون، أن التعرض للحالة الجوية السيئة والأتربة الناتجة عن الرياح، قد يتسبب ذلك فى حدوث تهيج بالغشاء المخاطى والأوعية الدموية المتواجدة فى ملتحمة العين، والمبطنة للجفون، مما ينتج عن ذلك بعض المضاعفات كاحمرار فى العين ورغبة شديدة فى الحكة والشعور بتواجد بعض الحبيبات مع وجود إفرازات لزجة فى العين.

يستكمل د.عصام أنه بالنسبة للأشخاص الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بحساسية العين عند تعرضهم للأتربة، فيؤدى ذلك إلى إصابتهم بأزمة حادة من الرمد الربيعى ينتج عنها تقرحات بأطراف القرنية، وعتامات بالقرنية، أما بالنسبة لمن يعانون من الحساسية وبعض الأمراض الأخرى بالعين عند تعرضهم لهذا الجو الممتلئ بالأتربة، فتكون إصابتهم بصورة أكبر وأشد لتقرحات وعتامات القرنية، مما يؤثر على الرؤية.

لذا يوصى أستاذ طب وجراحة العيون بضرورة تجنب التعرض للجو الممتلئ بالأتربة، وفى حالة وجود ضرورة للخروج يجب ارتداء نظارة حماية للعين، وغسل العين جيدا بالماء الفاتر، واستخدام قطرات الدموع الصناعية بكثرة، وقطرات الوقاية من الحساسية.

كما يؤكد الطبيب أنه فى حالة ظهور إفرازات لزجة فى العين، والشعور بألم شديد واستمرار احمرار العين لمدة 24 ساعة، ووجود مشاكل بالرؤية، فيجب التوجه الفورى لطبيب العيون قبل أن تحدث مضاعفات تؤثر على صحة العين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة