مرضى السكر.. الأعراض الصامتة للسكتة القلبية تعرضكم للخطر

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 07:13 م
مرضى السكر.. الأعراض الصامتة للسكتة القلبية تعرضكم للخطر د. محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القلب يعد من أهم الأعضاء الحيوية فى الجسم، وعلى الرغم من أهميته إلا أنه فى بعض الأحيان يتعرض البعض إلى أعراض مفاجئة كدليل الإصابة بالسكتة القلبية، وعند مرضى السكر، تظهر الأعراض صامتة مختلفة عن الأشخاص العاديين.

وفى هذا الصدد يقول الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى إن السكتة القلبية لها العديد من الأعراض التى من خلالها يتم التعرف على المرض، لكن تختلف ظهور الأعراض المعتادة للسكتة عند مرضى السكر عن الأشخاص العاديين، لوجود خلل فى الجهاز العصبى لديهم، والتهاب فى الأعصاب الطرفية مما يجعل شعورهم بالأعراض أقل عن غيرهم من الأشخاص العاديين الذين يصابون بالسكتة.

وأوضح فريد أن أعراض السكتة القلبية عند مرضى السكر، تكون عبارة عن التهابات فى المعدة وآلام مشابهة كوجود ثِقَل بالصدر أو ضيق فى التنفس وعدم القدرة على بذل المجهود.

وأوصى أستاذ أمراض القلب مرضى السكر بضرورة المتابعة الدورية مع الطبيب، فى حالة ظهور أعراض مرتبطة بالمجهود والانفعال وإجراء الفحوصات اللازمة، حتى يتم تجنب الأعراض الصامتة للسكتة التى تصيب مرضى السكر، وعدم حدوث أية مضاعفات كفقدان للوعى أو إهمال العلاج مما ينتج عن ذلك الوفاة المفاجئة.

الموضوعات المتعلقة :

بعد تعرض أحد مشجعى الأهلى لسكتة قلبية فرحا بهدف متعب..الأطباء يحذرون: الانفعال الشديد يفرز هرمونات تسبب انسداد الشرايين.. والأمراض الوراثية من الأسباب الرئيسية للإصابة المفاجئة

تحذير.. الانفعال والحزن يسببان الإصابة بالسكتة القلبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة