أخصائية باطنة تقدم نصائح للأمهات لحماية الأطفال من برودة الطقس

الإثنين، 16 فبراير 2015 06:16 م
أخصائية باطنة تقدم نصائح للأمهات لحماية الأطفال من برودة الطقس طفل يرتدى ملابس ثقيلة - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى هذا الطقس البارد، والتغيرات الجوية التى تسود هذه الأيام، التى يعانى منها الأطفال أشد معاناة، على الأم أن تكون أكثر تحصينا للطفل لتجنبه أضرار هذا الطقس، وتجنبه أمراضه.

وتشير الدكتورة رحاب عادل أخصائية الباطنة والأطفال، إلى أن صحة الطفل تتضرر كثيرا لتعرضه لهذا الطقس البارد الذى لا يمكنه تحمله لفترة طويلة، إلا إذا أخذت الأم فى الاعتبار عدة نصائح وإجراءات وقائية معينة.

برودة الطقس والملابس الثقيلة

حيث يجب أن تحرص الأم على أن يرتدى الطفل ملابسا ثقيلة نسبيا، تمده بالدفء لكنها لا تصيبه بالاختناق، فلا يصح أن يرتدى الطفل ملابس صوفية ثقيلة بعدد كبير لا يتحمله جسمه، وتغطية أطرافه جيدا، بالقفاز والجورب الثقيل، مع غطاء للرأس والأذنين يحفظهما دافئتين لمدة طويلة.

غطاء الرأس وبرودة الطقس

يجب الاحتياط من قبل الطفل عند التعامل مع غطاء الرأس، وعدم خلعه إلا فى مناخ دافئ وبعد أن يجف عرقه حتى لا يصاب بنزلة برد، واهتمام الأم بتقديم الطعام الغنى بفيتامين سى، والفواكه مهمة للغاية فى الطقس البارد كالجوافه والبرتقال واليوسفى لاحتوائها على فيتامين سى الواقى من الأنفلونزا.

تدفئة الوجه وبرودة الطقس

وتنصح الدكتورة رحاب عادل بضرورة الاهتمام بتدفئة الطفل لأنفه عند تعرضه لتيار بارد أثناء ذهابه إلى المدرسة، من خلال تغطيتها بقطعة قماش قطنية، دون إفراط، مع الاهتمام بشرب كمية وافرة من المياه قبيل النزول من المنزل، وكذلك تناول وجبة الإفطار، حتى لا تشعر الأمعاء بالبرد، ويزيد شعور الطفل بالبرودة بشكل عام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة