لراغبات الرشاقة.. طرق الاستفادة من الفاصوليا الخضراء فى نظامك الغذائى

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:20 ص
لراغبات الرشاقة.. طرق الاستفادة من الفاصوليا الخضراء فى نظامك الغذائى الفاصوليا الخضراء
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطئ الكثيرات ممن يرغبن فى التمتع بقوام مثالى والرشاقة الدائمة فى تناول الفاصوليا الخضراء بطريقتها الشائعة، والتى تعتمد على إضافة الكثير من الدهون والصلصة وكل عناصر الدسم المشبع الذى يضر الجسم والصحة.

وحسبما توضح الدكتورة رانيا شريف، أخصائية التغذية، فطهى الفاصوليا الخضراء بطريقتها الشعبية أمر غاية فى الخطورة فهى تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، مع قلة سعراتها الحرارية وانعدام احتوائها على الدهون والدسم، مما يجعلها أفضل الخضراوات على الإطلاق، والتى تفيد مرضى السمنة المفرطة إذا ما تناولوها بشكل سليم.

الفاصوليا الخضراء والوزن

أما طهيها بالطريقة الشائعة، عن طريق تسبيكها وإضافة الطماطم والسمن أو الزبد والكثير من الملح، يفقدها عناصرها، ويزيد من سعراتها الحرارية، ويقلل من قدرة الأمعاء على امتصاصها، ويمد الجسم بسعرات حرارية عالية تزيد الوزن وتسبب السمنة.

فوائد الفاصوليا الخضراء

وهنا تنصح "رانيا" بضرورة تناولها بطريقة "السوتيه" أى طهيها على البخار، أو طهيها على بخار الأطعمة الرئيسية وتناولها دون إضافات سوى بعض الفلفل الحارق وعصير الليمون الطازج، فيسهل امتصاصها مع الاستفادة بفوائدها وحينها يمكن وصفها لمرضى السمنة فى نظامهم الغذائى.


موضوعات متعلقة

عائلة "الصويا" الطعام المثالى للفتيات والسيدات.. مفجر أنوثة طبيعى دون الحاجة لعمليات التجميل.. منشط جنسى طبيعى.. ويجعل الإناث يتمتعن بقوام مثالى.. ويعزز الصحة الإنجابية والجنسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة