تجديد حبس 62 متهما باقتحام وحرق مركز شرطة أطفيح بالجيزة

الأحد، 22 فبراير 2015 03:50 م
تجديد حبس 62 متهما باقتحام وحرق مركز شرطة أطفيح بالجيزة صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بالسادس من أكتوبر، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، اليوم الأحد، حبس 62 متهما باقتحام وحرق قسم شرطة أطفيح عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة فى شهر أغسطس من العام قبل الماضى 45 يوماً على ذمة التحقيقات.

وقد طالب دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم نظراً لخلو الدعوة من الأدلة، فضلاً عن أن المتهمين محبوسين من سنة وكلا منهم له أسرته و وظيفته، وأن حبسهم لمدة أكثر من سنة يكفى وحده كعقاب فى حالة ثبوت الأدانة للمتهمين، والتمسوا من العدالة بإخلاء السبيل بأى ضمان تراه المحكمة، وطلب من المحكمة التحريات لعدد من المتهمين.

وأضاف الدفاع بأن بعض المتهمين لم يكونوا موجودين بالأساس فى محل الواقعة وقت حدوثها، وتم تقديم ما يثبت ذلك.

كانت نيابة جنوب الجيزة الكلية قد أمرت من قبل برئاسة المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيايات جنوب الجيزة، بتجديد حبسهم مع آخرين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتورطهم بحرق واقتحام مركز شرطة أطفيح، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة التى وقعت يوم 14 أغسطس الماضى.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، وارتكاب أعمال بلطجة وترويع مواطنين آمنين، واقتحام وتخريب ونهب وحرق مقرات شرطية، وإتلاف أموال عامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة