أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد محافظات مصر.. مصرع طفلة برصاص مجهول برفح.. وتجديد حبس إخوانى شارك فى حرق 10 سيارات شرطة بالسويس.. وحبس المتهمين فى واقعة تعذيب كلب بشبرا الخيمة 4 أيام بتهمة قتل حيوان عمدًا

الخميس، 26 فبراير 2015 08:56 م
حصاد محافظات مصر.. مصرع طفلة برصاص مجهول برفح.. وتجديد حبس إخوانى شارك فى حرق 10 سيارات شرطة بالسويس.. وحبس المتهمين فى واقعة تعذيب كلب بشبرا الخيمة 4 أيام بتهمة قتل حيوان عمدًا كلب شبرا
المحافظات: حسن عفيفى - جاكلين منير - حسن مشالى - معتز الشربينى - محمد كمال - محمد حسين- رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثا ساخنة ومهمة، حيث أصيب مجند برصاص مهربين على الحدود الشرقية، ودمرت قوات الأمن مبنى مهجورًا قرب مطار العريش، وتم الإعلان عن مقتل 32 مسلحًا وتدمير 20 منزلًا و69 عشة خلال يومين بسيناء، وتم إحباط محاولة تفجير رتل أمنى برفح، وإحباط مفعول قنبلة بدائية الصنع فى دمياط.
واستقبل منفذ السلوم 2430 نازحًا من ليبيا بينهم 630 غير شرعى، وانهار منزل بسبب اهتزازات مصنع أسمنت بوادى القمر فى الإسكندرية.

فى شمال سيناء، توفيت الطفلة إخلاص أ.م 6 سنوات برفح اليوم متأثرة بإصابتها بطلق نارى بالصدر، وقال مصدر أمنى أن الطفلة أخلاص تعرضت لإطلاق نيران مجهولة المصدر وتوفت فى الحال، وتم نقل الجثة إلى مستشفى العريش العام تحت تصرف النيابة.

وأصيب مجند بقوات أمن شمال سيناء اليوم، بطلق نارى أثناء تصديه لمحاولة مهربين تمرير شحنة مخدرات عبر الحدود الدولية. وقال مصدر أمنى إن المجند محمد ص ا 22 سنة، أصيب بطلق نارى بالصدر أثناء خدمته عند إحدى العلامات الدولية جنوب رفح على الخط الحدودى بين مصر والأراضى المحتلة، ونقل للعلاج فى مستشفى المركزى، وتم تحويله لاستكمال العلاج لمستشفى العريش العسكرى . وأشار المصدر إلى أن المجند تمكن من التصدى للمهربين الذين لاذوا بالفرار، وجار تمشيط المنطقة وملاحقتهم .


ودمرت قوات الأمن مبنى مهجورًا بالقرب من مطار العريش جنوب المدينة. وقال مصدر أمنى إن القوات قامت بنسف المبنى المهجور منعا لاستخدامه كقواعد اختباء وانطلاق للمسلحين . وأشار المصدر إلى أن إجراءات أمنية مشددة يجرى اتخاذها حول مطار العريش فضلا عن وضع القوات فى حالة استنفار وتأهب .

وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء اليوم أن الحملة الموسعة بالطيران والقوات البرية التى تم تنفيذها خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل 32 مسلحًا وإصابة 5 آخرين وتدمير 20 منزلًا و69 عشة و4 سيارات و22 دراجة بخارية مع عبوة ناسفة . وأوضح المصدر، أنه تم العثور على 5 ألغام مضادة للدبابات وجوال بانجو ومخزن تحت الأرض على مساحة 2 متر مربع يحوى مواد غذائية ومستلزمات معيشة وتم التحفظ على 4 سيارات منها 3 ملاكى والرابعة ربع نقل، وجار فحصها.

وقال مصدر أمنى، إن مسلحين زرعوا عبوة ناسفىة بمنطقة رفح على طريق القوات، واكتشفت القوات وجود العبوة، وتم تفجيرها دون أن تتسبب فى أضرار . وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تشير إلى أن المستهدف كان رتلا أمنيا يقوم بعمليات تمشيط فى المنطقة الكائنة قرب الحدود المصرية مع غزة والأراضى المحتلة جنوب معبر رفح، وتمشط قوات الأمن المنطقة وتطلق نيرانها التحذيرية .

وفى دمياط، أحبط رجال المفرقعات والحماية المدنية بدمياط مفعول قنبلة بدائية الصنع بجوار محطة بنزين الشعراء التابعة لمركز دمياط. وبفحص الجسم المشتبه به محل البلاغ تبين أنه عبارة عن كيس بلاستيك بداخله زجاجات بها مواد قابلة للاشتعال ودائرة كهربائية مجهزة للانفجار.

وفى القليوبية، قرر مصطفى المتناوى رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة حبس المتهمين فى واقعة تعذيب كلب بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيق ووجهت النيابة للمتهمين تهم قتل عمد حيوان، حيث إن قتل حيوان عمد فى قانون العقوبات جنحة، ووجهت لهم تهمة البلطجة وحيازة سلاح أبيض وإثارة الرعب فى نفوس المواطنين، كما طلبت النيابة السى دى الذى يتضمن الواقعة من المباحث. وكشفت تحقيقات النيابة أن مالك الكلب وصديقه كانا قد توجها إلى أحد المحلات وبصحبتهما الكلب لسرقة المحل فتدخل المتهم للدفاع عن صاحب المحل إلا أن الكلب قام بعقره من خصيته وقام على أثر ذلك بتحرير محضر لصاحب الكلب وانتهت المشكلة بعمل جلسة عرفية ويحصل المتهم على الكلب ويقتله مقابل التنازل عن المحضر.

وكان العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى تلقى بلاغا من محمد حمدى محمد فرغلى وشهرته "محمد بسه”سن 29 جزار بتضرر من كل من محمد سيد محمد عبد الصمد "سن 21 "مالك الكلب”ونادر محمد يحيى محمد السيد سن 32 وذلك لقيامها بترك كلب مملوك للأول بالطريق العام مما تسبب فى إصابة المبلغ وعقره بالخصية، وآخر إلا أن المبلغ تنازل عن المحضر.

وتم الاتفاق بين المبلغ والمشكو فى حقهما على عقد جلسة صلح، وتم الاتفاق على أن يتنازل المبلغ عن المحضر بشرط أن يقوم مالك الكلب بتسليمه لهم وذبحه، وعقب تقديمه للكلب قام المبلغ بالاستعانة بكل من عمرو إبراهيم عطا إبراهيم وشهرته "عمرو الجزار”28 سنة جزار، وأحمد عزت عبد الحميد عبد المعطى سن 32 وقاموا بتقييده فى عامود إنارة ثم قاموا بضربه بالسنج والشوم حتى الموت على مرأى ومسمع من المارة فى الشارع.

وفى ذات السياق تقدم أحمد مدبولى عبد اللطيف مدبولى سن 31 محامى وكيلًا عن إيهاب مكرم عبد الملك ساويرس رئيس جمعية الجايبر شايبر للرفق بالحيوان واتهم المذكورين بتعذيب الكلب حتى الموت، مخالفين بذلك القوانين الحامية للحيوانات، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد تعذيب الكلب قبل قتله لقيامه بعقر زميلهم، وجارى العرض على النيابة.

وفى مطروح، أعلنت مديرية الأمن أن عدد المصريين الذى دخلوا البلاد نازحين من ليبيا عبر منفذ السلوم منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 2430 مصريًا من بينهم 630 غادروا البلاد بطريقة غير شرعية، ولا يحملون أوراقًا تثبت مغادرتهم البلاد. قال اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح إن متابعة الحالة الأمنية بمنفذ السلوم البرى فى ظل نزوح العمالة المصرية من ليبيا لما يشهده الجانب الليبى من سوء الأوضاع الأمنية على مدار الوقت، رصدت متابعة إجراءات وصول المصريين العائدين ووصول 2430 مصريا بينهم 1800 وصول شرعى و630 وصول غير شرعى وتنبه بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم مع استمرار حالة الاستنفار بكافة الأجهزة الأمنية بالمنفذ .

وأشار "حمودة”إلى وجود حالة استنفار وتأهب لجميع الأجهزة الأمنية بالمنفذ، كما يتم تعزيز الخدمات بقوات أمن إضافية من المديرية والجهات الرقابية، وأمن الموانئ ومصلحة الجوازات للتعامل مع الموقف، ويتم فحص العائدين جنائيا وسياسيا لمنع دخول المطلوبين أمنيا أو عناصر إرهابية للبلاد.

وفى السويس، قررت النيابة تجديد حبس عضو حركة المقاومة الشعبية الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى والمتهم بالاشتراك فى حرق سيارات شرطة وسيارات القنصلية السعودية بالسويس 15 يومًا على ذمة التحقيقات. كانت قوات الأمن بالبحر الأحمر فى 5 ديسمبر 2014 تمكنت من القبض على المدعو"محمد.ف.ع”"25 سنة”مقيم بحى الكوثر بالغردقة، وأصل إقامته بفيصل الجيزة، المتهم فى القضية رقم 3355 لسنة 2014 إدارى قسم شرطة السويس المحررة بشأن إضرام النيران فى أكثر من 10 سيارات شرطة وملاكى، من بينها سيارتان تابعتان للقنصلية السعودية بالسويس.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف باشتراكه فى الواقعة مع عدد من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، بعضهم تم ضبطه والآخرين وجارى ملاحقتهم. كان الأمن الوطنى بالسويس تمكن نهاية الشهر الماضى من ضبط 3 أعضاء بحركة المقاومة الشعبية الإرهابية وبضبط المتهم الأخير أمس يصل عدد المقبوض عليهم بالحركة 4 متهمين من أصل 6 آخرين مؤسسين للحركة طبقا لتحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى.

وفى الإسكندرية، انهار منزل بمنطقة وادى القمر اليوم عقب فرار ساكنيه نتيجة الإهتزازات الناتجه عن عمل طواحين مصنع اسكندرية للاسمنت وقال هانى أبو عقيل، الناشط البيئى أن المنزل يقع على بعد 50 متر من المصنع واقيم سنة 1923 وقبل اقامة المصنع بـ 25 سنة واقام ساكنيه دعوى قضائية ضد المصنع وتم إنتداب لجنة هندسية من حى العجمى للوقوف على الإضرار وحصرها مطالبا بنقل المصنع حفاظًا على أرواح 60 ألف مواطن يقيمون بمنطقة وادى القمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة