جفاف الجسم والدوخة والهبوط.. أبرز مخاطر أداء التمرينات بعشوائية

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 08:03 م
جفاف الجسم والدوخة والهبوط.. أبرز مخاطر أداء التمرينات بعشوائية تمارين أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشق البعض أداء التمارين بعشوائية، على الرغم من أن أداء التمارين له شروط وقواعد يغفلها الكثيرون، أما أدائها بشكل قاسى طمعاً فى التمتع بقوام رياضى مثير، أو رغبة فى التمتع بقوام مثالى أو رغبةً فى إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة تظهر على قوامهم، فهنا يبدأ الخطر، وهو ما تحذر منه الدكتورة علياء على أخصائية السمنة، والتى أكدت على خطورة أداء التمارين بشكل قاسٍ ومفرط.

ومن أهم مخاطر أداء التمرينات الشاقة، أولا: تعرض الجسم فى حالات كثيرة لفقدان سوائل عديدة لا يسهل تعويضها مما يصيب الجلد بالجفاف، والتشقق، والشعور بالهزلان أو الدوخة والدوار السريع لأكثر من مرة خلال اليوم الواحد، كما يعرض الشخص نفسه لحالات شد عضلى محتمل أو لحالات هبوط شديدة يشعر خلالها بالضعف العام، كما قد يتعرض لحالات عارضة كالكسور والتهشم السريع للعظام، بسبب فقدانه التركيز أثناء التمارين نتيجة إسرافه فى أدائها وبذل جهد مضاعف، فضلا عن تعرضه للإرهاق بسهولة على الرغم من أنه شخص رياضى.


موضوعات متعلقة..
خضراوات ورقية تهملين شراءها لغلاء ثمنها وجهلا بقيمتها الغذائية.. البروكلى ملك الخضراوات.. والكرفس أبرز الإضافات.. والشيكوريا والسليس أساس الجسم السليم والرشاقة الدائمة.. وطرق صحية للاستفادة بفوائدها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة