أسباب وراء دهون البطن الزائدة وكيفية التخلص منها

الأربعاء، 04 فبراير 2015 02:09 ص
أسباب وراء دهون البطن الزائدة وكيفية التخلص منها التخلص من الدهون الزائدة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التخلص من دهون البطن تعتبر دائمًا من أكثر المشكلات صعوبة، ويمكنها أن تؤثر على مظهرك وتمنحك شكلا غير جذاب، كما تعتبر مؤشرا غير صحى لتعرضك لبعض أمراض القلب والسكر، والسرطان، وعدم التوازن الهرمونى، فضلا عن اتباعك نظاما غذائيا غير صحى.

وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى ظهور دهون البطن، وتؤدى إلى الانتفاخ فى البطن، ونقدم لك قائمة بالأسباب التى يمكنها أن تؤدى للدهون المفرطة فى البطن وتساعدك فى التقليل من بضع بوصات من خصرك، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
1- التقدم فى العمر عامل رئيسى فى انتفاخ البطن
العمر يمكن أن يكون عاملا رئيسيا لانتفاخ البطن، فكلما تقدمت فى العمر، تقل عملية الأيض أو التمثيل الغذائى وانخفاض معدل حرق السعرات الحرارية، وأيضا انخفاض كتلة العضلات، وتقلب مستويات الهرمونات وانقطاع الطمث، فضلا عن حدوث خلل فى مستويات هرمون الاستروجين.

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
2- عدم التوازن الهرمونى فى جسم المرأة يؤدى لظهور البطن
عدم التوازن الهرمونى فى جسم المرأة يمكن أن يؤدى إلى زيادة الوزن فى أجزاء مختلفة من جسمها، خاصة فى البطن، وتتمثل تلك الهرمونات فى الغدة الدرقية، وهرمون الاستروجين، والبروجسترون، فيما يمكن أن يؤدى إلى العديد من المشاكل مثل الإصابة بالتوتر المزمن، وانخفاض مستويات الطاقة، والإمساك، ومشاكل أخرى فى الهضم، وزيادة الوزن.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
3- المشاكل الصحية والولادة تتسبب فى ظهور البطن
هناك بعض المشاكل الصحية المختلفة يمكنها أن تؤدى إلى زيادة الوزن والبطن، وخاصة بعد الولادة، وزيادة محيط الخصر، التى يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
4- اتباعك لنظام غذائى خاطئ يؤدى لمشاكل البدانة ظهور البطن
اتباعك لنظام غذائى خاطئ يمكن أن يؤدى لمشكلة البدانة، والنظام الغذائى الغنى بالدهون، يعرضك لخطر السمنة، خاصة إذا تضمن أيضا الخبز الأبيض، ورقائق البطاطس، والأطعمة السريعة، والمشروبات المحلاة، وعلى قدر أهمية الدهون لجسمك لكن من المهم جدا أن تستهلك بشكل معتدل، لأنها تؤدى إلى زيادة الدهون فى جسمك وفى بعض المناطق وخاصة البطن.

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
5- إجهاد يشعرك بالغضب وزيادة الدهون فى البطن
الإجهاد يمكن أن يجعلك تشعرين بالغضب وزيادة الدهون فى البطن، وذلك لأن القلق يتسبب فى إفراز هرمون التوتر، وهذا يجعلك تتناولين كميات أكبر من الأطعمة والنتيجة هى إتباع نظام غذائى غير صحى وزيادة كمية الدهون فى جسمك.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
6- يجب أن تحصلى على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم يوميا
من أجل بقاء جسدك وعقلك بشكل متوازن فمن الضرورى أن تتحصلى على ما يكفى من النوم، لأن الأرق يمكن أن يجعلك تشعرين بالإرهاق، والغضب، وضيق الصدر، ويمكن أن يتسبب فى زيادة وزنك، لذا يجب النوم ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
7- قولى وداعا للمشروبات المحلاة
المشروبات المحلاة تعتبر من أكبر أعدائك، لأنها يمكن أن تضر بالرئتين، والمعدة، وصحتك بشكل عام، ومن أجل الحد من الدهون فى جسمك ومنطقة بطنك بشكل خاص، يمكنك استبدال مشروبات الكولا أو الغازية المحلاة التى تجعلك بدينة والأفضل تجنبها على الإطلاق بالمشروبات أو الأعشاب غير المحلاة أو تناول فواكه طازجة.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع
8- يجب ممارسة التمارين الرياضية واليوجا بانتظام
ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا بانتظام وسيلة مثالية للسيطرة على زيادة وزنك، ويمكنك التركيز على بعض الأنشطة التى يمكنها أن تقلل من دهون بطنك، وتساعدك على تسريع معدل الحرق فى جسمك.



موضوعات متعلقة..

بالصور.. 7 أخطاء شائعة تؤدى إلى زيادة وزنك

أطعمة تحد من الأورام الليفية وتحسن التوازن الهرمونى.. الماء يقوم بالتطهير.. البصل والثوم يهدئان عضلاتك.. السلمون يساعد فى السيطرة على هرمون الإستروجين.. والأغذية العضوية تحتفظ بكمية من الخصائص الغذائي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة