7 طرق لتعزيز العادات الغذائية الصحية لدى أطفالك

الخميس، 05 فبراير 2015 05:08 م
7 طرق لتعزيز العادات الغذائية الصحية لدى أطفالك استبدلى الفواكه بالعصائر الطبيعية التى تجعلهم أكثر استمتاعًا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل إغراءات الوجبات السريعة التى تملأ الشوارع، والحلويات و"السناكس" التى تتبارى فى خطف أنظار الأطفال، تواجه الأسرة تحديات كبيرة من أجل تنشئة الطفل على عادات غذائية سليمة، خاصة عندما يبدأ فى الخروج للمدرسة ويبتعد عن البيت والوالدين وقتًا ليس بالقليل، فيصبح الحل الوحيد أن يشجع الوالدان الأطفال على تناول الوجبات الخفيفة الصحية فى الفترات الفاصلة بين الوجبات، كما يؤكد "نوبور كريشنان" خبير التغذية السريرية لصحيفة "التايمز الهندية"، مشيرًا إلى أن الوجبات الخفيفة الصحية تعزز مستويات الطاقة لديهم وتساعدهم على التركيز، وتوزع السعرات الحرارية اللازمة للجسم بشكل متساو طوال اليوم.

وهناك العديد من الطرق لزرع العادات الغذائية الصحية لدى الأطفال:
1- اجعلوا تناول الطعام معًا عادة عندكم، وشجعوا الأطفال على تحديد المواعيد ليشعروا أنهم مهمين ومعنيين بهذا الأمر، وتجنبوا الأكل أمام التليفزيون وبدلاً من ذلك اجعلوا تناول الطعام فرصة مناسبة للحديث عن أحداث اليوم وتبادل الحكايات والطرائف.

2- لا تتناول الوجبات السريعة أمام أطفالك، فهم يميلون إلى تقليد البالغين، وبدلاً من ذلك حاول طهى طعام مشابه لها فى المنزل، لذيذ ولكنه صحى.

3- تقول الدراسات إن الأطفال يميلون أكثر لتناول الأطعام التى تضم ألوانًا عديدة، لذا احرص على أن تكون الوجبة مزينة بمختلف الخضراوات متعددة الألوان ومقدمة بطريقة جيدة.

4- إذا كان أبناؤك لا يحبون تناول الفواكه الطازجة يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية التى تجعلهم أكثر استمتاعًا، أو الحلويات التى تدخل العصائر فى مكوناتها.

5- شجع أطفالك على المساعدة فى إعداد الأطباق، مما يجعلهم أكثر استعدادًا وانفتاحًا على تناول الطعام الذين ساهموا فى إعداده.

6- الكثير من الأطفال يكرهون الخضراوات، لذا من الممكن أن تحولها إلى عجينة أو تمزجها فى أطباق أخرى ولا تقدم لهم مباشرة.

7- حاول إبعادهم عن المشروبات الغازية والتى تحتوى على الصودا، بدلا من ذلك شجعهم على تناول العصائر الطازجة والألبان والحساء فى الفترات الفاصلة بين الوجبات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة