الدفاع بقضية مذبحة بورسعيد: الاتهامات افتراضية والتحريات تأثرت بمدحت شلبى

الأحد، 08 فبراير 2015 12:59 م
الدفاع بقضية مذبحة بورسعيد: الاتهامات افتراضية والتحريات تأثرت بمدحت شلبى قضية مذبحة بورسعيد
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات بورسعيد إلى محمود الغندور دفاع المتهم أشرف أحمد عبد الله رقم 22 فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد" وذلك قبل تأجيل القضية اليوم.

وقال الدفاع أن موكله متهم بجريمة افتراضية أو ظنية وتعتبر تخيليه جاءت من وحى الخيال ودفع بانتفاء صله المتهم بالوقائع المسندة إليه فى أمر الإحالة وفساد التكييف القانونى لأمر الإحاله ودفع ببطلان التحريات وفسادها وعدم وجود جريمة متعلقة باللافتة المسيئة التى ضبطت وعدم وجود شاهد واحد على المتهم ودفع بانتفاء الدليل الفنى والدليل المستمد منه واستحالة وعدم إمكانيه تصور الواقعة.

وذكر الدفاع أن التحريات فى القضية ومن قام بإجراءها تأثروا بما جاء فى برنامج الإعلامى الرياضى "مدحت شلبى" حول الواقعة.

وأوضح الغندور خلال مرافعته عن المتهم الثانى والعشرين بأن مجرى التحريات شاهد اللقطات التى أذاعها "شلبى" مشيراً الى كون الإعلامى الرياضى لواء شرطة فى الأساس وقام على هذا الأساس بتحرير تحرياته مشدداً كذلك على أن مدحت شلبى كان دائم التباهى بأنه قدم 21 متهما للعدالة عبر اللقطات المصورة ببرنامجه.

وأشار الدفاع إلى أن المتهم جريمته هى فرحته أمام اللافته حيث قام المتهم وآخرين بالتحصل على اللافتة المسيئة وقاموا بالتصوير أمامها وطلب البراءة له ولباقى المتهمين.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى أستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة