7 خرافات لا تصدقها عن "الأوميجا".. مفيش اختلافات بين أنواعها.. والأسماك المصدر الوحيد لها.. وكلها صالح للأكل ويمكنك تناول أكبر كمية منها دون خوف.. وزيوت الذرة والكانولا صحية

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:33 ص
7 خرافات لا تصدقها عن "الأوميجا".. مفيش اختلافات بين أنواعها.. والأسماك المصدر الوحيد لها.. وكلها صالح للأكل ويمكنك تناول أكبر كمية منها دون خوف.. وزيوت الذرة والكانولا صحية كبسولات الأوميجا - 3
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تعد الكبسولات ذات اللون الأصفر الذهبى المحتوية على الأوميجا-3 من أشهر المكملات الغذائية على الإطلاق؛ نظراً للأبحاث الطبية العديدة التى تواترت على سرد فوائدها الصحية، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الخرافات المتعلقة بالحمض الدهنى الشهير "أوميجا-3"، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى وهى تشمل:

1.جميع أنواع الأحماض الدهنية "أوميجا" متشابهة:

وهى معلومة خاطئة تماماً، حيث يوجد اختلاف كبير بين الأنواع المختلفة منها، وهى أوميجا-3 و6 و7 و9، فعلى سبيل المثال تعمل الأوميجا-3 كمضاد للالتهابات، بينما تساهم الأوميجا-6 فى تحفيز الالتهابات.

2.يجب أن تأكل أكبر كمية ممكنة من أحماض الأوميجا:

وهذه مقولة خاطئة بل يجب تناولها بتوازن شديد، وخاصة الأوميجا-6، والتى يجب الحد من مستوياتها لرفع تركيزات الأوميجا-3 و7 و9 التى نحتاج إليها بكثرة فى الجسم، بينما يشير الخبراء أننا فى الواقع نتناول كميات أكبر من الأوميجا-6 بمقدار 30 إلى 40 ضعفا مقارنة بالأوميجا-3.

3.زيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الكانولا يحتوون على تركيزات عالية من الأوميجا-3:

هى معلومة خاطئة بكل تأكيد، لأنها تحتوى على تركيزات كبيرة من الأوميجا-6، والذى يجب أن نحد من مستوياته.

4.زيت الذرة وزيت الكانولا من الزيوت الصحية:

أمر غير صحيح؛ نظراً لأن المحاصيل التى يتم استخلاص هذه الزيوت منها معدلة وراثياً، وهو ما يحد من الفوائد والقيمة الغذائية الخاصة بها، وكما أنها تسبب أضراراً صحية كبيرة.

5.السمك هو المصدر الصحى الوحيد لأحماض الأوميجا-3:

معلومة خاطئة تماماً، بل تحتوى العديد من المصادر عليه مثل بذور الكتان والتى يستخلص منها الزيت الحار.

6.كل الأسماك المحتوية على أحماض الأوميجا-3 صالحة للأكل:

معلومة خاطئة نظراً لأن بعض أنواع الأسماك الغنية بالأوميجا-3 مثل الماكريل والتونة والسالمون يتم تربيتها فى المزارع السمكية، وهى تحتوى غالباً على تركيزات كبيرة من المواد السامة مثل الزئبق.

7.كل الأطعمة المعلبة المحتوية على الأوميجا-3 صحية:

وهو أمر غير صحيح فى الأغلب، نظراً لأن العديد من الشركات تضيف أحماض الأوميجا-3 إلى منتجاتها الغذائية غير الصحية لكى تبدو صحية، وبالتالى يزداد الإقبال عليها.


موضوعات متعلقة

"الأوميجا-3" تتفوق على "اللاصقة السحرية" وتتحدى أخطر الأمراض.. تقوى الذاكرة والمناعة.. وتقاوم السرطان وأمراض القلب والتهابات المفاصل.. وتساعد فى الإقلاع عن التدخين.. وأقصر طريق للتمتع بذكاء آينشتين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انا

انا عندى

انا عندى اوميجا ساعة تروح وساعة تيجى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة