مجلس وزراء صحة الخليج: استراتجية عربية موحدة لتسجيل وتسعير الأدوية

الإثنين، 09 فبراير 2015 02:35 م
مجلس وزراء صحة الخليج: استراتجية عربية موحدة لتسجيل وتسعير الأدوية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد توفيق الخوجة، المدير التنفيذى لمجلس وزراء الصحة بالخليج، أن المجلس لديه سلسلة من الخطط التكاملية لإنشاء تكتل عربى يهتم بسلامة الغذاء والدواء على مستوى جميع الدول العربية، مشيراً إلى أنه سيتم دعم إنشاء استراتجية عربية موحدة لتسجيل وتسعير الأدوية.

وقال توفيق خوجة، المدير التنفيذى لمجلس الصحة بالخليج العربى، خلال اجتماعة اليوم بالدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، للإعداد للمؤتمر العربى الثانى للغذاء والدواء المقرر عقدة فى الفترة من 11: 13 إبريل المقبل بشرم الشيخ، إن الهدف من المؤتمر الاهتمام بعنصر الجودة فى الغذاء والدواء، مشيراً إلى أن مجلس وزراء الصحة العرب سيرفع إليه توصية بالإسراع فى إنشاء الهيئة العربية لسلامة الغذاء والدواء .

وأضاف المدير التنفيذى لمكتب وزراء الصحة لدول الخليج، أن الدول العربية تنفق الكثير على سلامة الدواء والغذاء، لافتا إلى أن السلامة تعنى زيادة معدلات التنمية فى الوطن العربى.

ودعا توفيق خوجة الدول العربية للتأسى بالتجارب العربية الناجحة فى مجال إنشاء هيئات الغذاء والدواء، ومناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائى العربى وصعوبات تطبيق الملف الفنى العام للتسجيل الدوائى، ومراجعة الضوابط والقواعد والإجراءات المتعلقة بتصنيع وتسويق الغذاء والدواء، مشيرا إلى ضرورة صياغة استراتجيات جديدة لتسعير وتسجيل الدواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة