تحالف "25-30" يتبرأ من مصطفى الجندى.. ويؤكد: حاد عن الصف وندعم "صحوة مصر".. والبرلمانى السابق يُكذب: التحالف ترك الحرية لأعضائه وعبد الجليل مصطفى ضم فلول الإخوان فى قائمته

الأحد، 01 مارس 2015 01:03 ص
تحالف "25-30" يتبرأ من مصطفى الجندى.. ويؤكد: حاد عن الصف وندعم "صحوة مصر".. والبرلمانى السابق يُكذب: التحالف ترك الحرية لأعضائه وعبد الجليل مصطفى ضم فلول الإخوان فى قائمته مصطفى الجندى البرلمانى السابق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت مواجهة بين مصطفى الجندى البرلمانى السابق وتحالف "25-30"، رغم أن المفترض أن الجندى هو المنسق العام له، وذلك بعدما دخل "الجندى" قائمة "فى حب مصر" بشكل مستقل، مؤكداً أن التحالف ترك الحرية للأعضاء للدخول فى أى قائمة، بينما تبرأ التحالف على لسان المتحدث الرسمى له مما قاله "الجندى"، معتبرًا أن الجندى حاد عن الصف بعد انضمام التحالف بشكل رسمى لقائمة "صحوة مصر".

مصطفى الجندى البرلمانى السابق، أكد أن التحالف ترك الحرية لأعضائه للانضمام للقائمة التى يراها مناسبة له، وأنه لا يدعم أى قوائم بعينها، مشيراً إلى أن انضمامه لقائمة "فى حب مصر" لا يعنى تأييد التحالف لها، وإنما بناء على اقتناعه الشخصى والكامل بالقائمة، لما تحتويه من أسماء ذات ثقل جماهيرى وثقافى واسع.

ووصف "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قائمة صحوة مصر بقائمة "جبهة الإنقاذ"، على اعتبار أنها تتضمن عددًا من الشخصيات التى شكلت جبهة الإنقاذ، مشيراً إلى أنها نسقت مع الإخوان فى الانتخابات وفشلت فى دورها السياسى، الأمر الذى نجحت فيه حركة تمرد، مضيفاً: "لا تنسوا أن عبد الجليل مصطفى مؤسس القائمة هو الذى كان فى تأسيسية دستور الإخوان، كما أنه ضم فلول الإخوان فى قائمته".

وأكد الجندى المرشح على قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة، أنه يواصل عمله فى التحالف بشكل مستمر، ولا يزال المنسق العام له، وأنه التقى بعبد الجليل مصطفى بناءً على طلب التحالف، مشدداً: "لم نقدم له أسماءً، ولا هو أطلعنا على الأسماء المنضمة لقائمته، غير أن التحالف مبنى فى الأساس على الـ80% من البرلمان المتمثلة فى المقاعد الفردية مع ترك الحرية للأعضاء فيما يخص القائمة".

وأشار البرلمانى السابق، إلى أنه مسئول عن محافظة الدقهلية فيما يخص القائمة، لافتاً إلى أن اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى والمرشح على القائمة سيدعو الأعضاء للاجتماع بعد حكم المحكمة الدستورية العليا للفصل فى الطعون على قوانين الانتخابات، لتحديد استراتيجية القائمة بعد الحكم، سواء بتأجيل البرلمان أو بالبقاء على المواعيد الذى حددها القانون.

وعلى الجانب الآخر، تبرأ الدكتور أحمد دراج المتحدث الرسمى لتحالف 25-30، مما قاله "الجندى"، موضحاً: "كان هدف التحالف منذ تأسيسه ألا ننضم إلى الفلول أو الإخوان، ومن ثمَّ قررنا الانضمام لقائمة "صحوة مصر"، التى أسسها الدكتور عبد الجليل مصطفى، وبناء عليه ذهب مصطفى الجندى ومعه نور الهدى زكى ومحمد الأشقر إليه وعرضوا عليه 30 اسمًا للانضمام لقائمته".

وأضاف "دراج"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالف فوجئ بعدها بسفر "الجندى" خارج القاهرة وإعلانه الانضمام لقائمة "فى حب مصر"، التى يتحفظ عليها التحالف، بشكل يخالف المنهج العام للتحالف الذى اختار منه الدكتور عبد الجليل مصطفى 10 أعضاء منه ليكونوا فى قائمته، فكان لزاماً على التحالف أن يدعم قائمته، حسب قوله.

وتابع المتحدث باسم التحالف، أنه نظراً لمخالفة "الجندى"، اجتمع المكتب السياسى وقرر تعيين أحمد دراج متحدثاً باسمه، مشدداً: "لم نفصل الجندى من التحالف خوفاً من إثارة الانشقاق فى التحالف، وبقى كواحد من المؤسسين، إنما هو يريد أن يستخدم لقب التحالف لأهداف أخرى، ونأمل حتى الآن أن يعود إلى السياق الصحيح للتحالف".


أخبار متعلقة:



"تحالف25-30":يجب استقالة الحكومة حال الحكم بعدم دستورية قانون الانتخابات

تحالف 25-30: نفضل انتظار حكم المحكمة الدستورية قبل بدء الدعاية الانتخابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة