الأحزاب تنشط خارجيا لمواجهة تحريض الإخوان ضد مصر والمؤتمر الاقتصادى.. المصريين الأحرار: أعضاؤنا سفراء بالخارج لجذب المستثمرين.. والحركة الوطنية: نتواصل لتصحيح صورة مصر.. والنور: ننظم فعاليات قريبًا

الأربعاء، 11 مارس 2015 04:57 ص
الأحزاب تنشط خارجيا لمواجهة تحريض الإخوان ضد مصر والمؤتمر الاقتصادى.. المصريين الأحرار: أعضاؤنا سفراء بالخارج لجذب المستثمرين.. والحركة الوطنية: نتواصل لتصحيح صورة مصر.. والنور: ننظم فعاليات قريبًا شهاب وجيه المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار
كتب محمد رضا - أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب السياسية تنظيم لجان العلاقات الخارجية بأحزابها فعاليات خارجية، لمقاومة محاولات الإخوان لتشويه مصر، والتأثير على المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ منتصف شهر مارس الجارى، والتحريض ضده، مؤكدين أنهم يعملون على التواصل مع المصريين بالخارج، لتصحيح الصورة العالمية لمصر وجذب الشركات الأجنبية للاستثمار فى مصر.

المصريين الأحرار: أعضاؤنا بالخارج سفراء لدعم المؤتمر الاقتصادى


من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يكرس مجهودات أعضاء أماناته بالخارج كسفراء لدعم المؤتمر الاقتصادى، بالتواصل مع الشركات الأجنبية والمستثمرين الأجانب لحثهم على الاستثمار فى مصر.

كما، قال حسين السعيد، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة العلاقات الدولية بالحزب، إننا نعتمد على علاقات الحزب الوطيدة مع منظمات المجتمع المدنى الدولية، والأحزاب والحركات السياسية، وأيضًا مع الحكومات الغربية، لتحسين صورة مصر فى الخارج، التى تسعى جماعة الإخوان الإرهابية جاهدة تشويهها.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يعتمد على علاقاته السياسية مع الأحزاب الليبرالية الدولية المؤثرة فى بلادها، وعلاقاته الاستثمارية مع كثير من الشركات الأجنبية، لدعوة تلك الشركات ودولها للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المصرى العالمى المنتظر انعقاده فى منتصف شهر مارس الجارى، بمدينة شرم الشيخ.

الحركة الوطنية: نتواصل مع المصريين بالخارج لتصحيح صورة مصر عالميًا


فيما، أكد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب يتواصل مع المصريين بالخارج، فى محاولة لتصحيح صورة مصر على الساحة الدولية، لافتًا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بأمانة الحزب فى القاهرة تعمل فى هذا الصدد منذ فترة.

وأشار قورى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن دور الأحزاب والمجتمع المدنى فى العلاقات الخارجية ضرورى فى هذه المرحلة، مطالبًا بدعم الدولة للأحزاب فى هذا الشأن، نظرًا لمرور العديد من الأحزاب بضائقة مالية بالتزامن مع المنافسة فى الانتخابات البرلمانية، والتى تم تأجيلها مما يؤدى لمزيد من الأموال المهدرة للأحزاب، لافتًا إلى أن الحزب قام بعدة لقاءات مع المصريين بالخارج على نفقة الحزب الذاتية دون دعم الدولة.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن دور الأحزاب فى هذا الشأن هو معرفة مشاكل وأفكار المصريين بالخارج ومناقشة حلول هذه المشاكل، لأنهم جزء من الوطن ولابد من الاهتمام بهم.

حزب المؤتمر: مقراتنا فى الخارج تسعى لحل مشاكل المصريين والاستماع لآرائهم


وفى السياق ذاته، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب يسعى للتواصل مع المصريين بالخارج وتلقى آراءهم واستقبال شكواهم ومشاكلهم لمحاولة حلها، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول مصر بالخارج.

وأضاف اللواء أمين راضى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حزب المؤتمر له مقرات فى عدد من البلاد العربية مثل الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية إلى جانب مقر الحزب بفرنسا، والتى تتواصل بشكل مستمر مع المصريين بالخارج.

النور: سنبدأ تنظيم فعاليات لتعريف المصريين بالخارج أهمية المؤتمر الاقتصادى


بدوره، قال الدكتور عمرو مكى، مساعد رئيس حزب النور للشئون الخارجية، إن الحزب من الأحزاب السباقة فى إنشاء لجان للمصريين فى الخارج، مشيرًا إلى أن التواصل مع المصريين فى الخارج لم يُفعَّل حتى الآن.

وأضاف الدكتور عمرو مكى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيبدأ من اليوم مناقشة تنظيم فعاليات للمصريين فى الخارج للتعريف بأهمية المؤتمر الاقتصادى العالمى، واستقبال مقترحاتهم بشأن إنجاح المؤتمر الاقتصادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة