رئيس الوزراء البرتغالى: الجزائر مصدر هام للاتحاد الأوروبى فى مجال المحروقات

الأربعاء، 11 مارس 2015 12:00 ص
رئيس الوزراء البرتغالى: الجزائر مصدر هام للاتحاد الأوروبى فى مجال المحروقات رئيس الوزراء البرتغالى بيدرو باسوس كويلهو
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء البرتغالى بيدرو باسوس كويلهو اليوم الثلاثاء أن الجزائر قادرة على الإسهام فى مخطط تنوع مصادر الطاقة الذى يتطلع إليه الاتحاد الأوروبى ... موضحا أن الجزائر تعد مزودا هاما للاتحاد الأوروبى فى مجال المحروقات.

وأضاف ـ فى ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال عقب الاجتماع الرابع رفيع المستوى بين الجزائر والبرتغال ـ أن الاتحاد الأوروبى وأوروبا بصفة عامة يشهدان "هشاشة هيكلية" فى مجال الأمن الطاقوى وهما يعتمدان بشكل كبير على الغاز الروسي، مؤكدا ـ فى ذات السياق ـ على اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع الجزائر فى مجال الطاقات المتجددة لاسيما الطاقة الشمسية منها.

وأعرب رئيس الوزراء البرتغالى عن رغبته فى العمل معا ـ فى موازاة ذلك ـ فى مجال الطاقات المتجددة بما أن البلدين يتوفران على إمكانيات هامة فى هذا المجال لاسيما فى مجال الطاقة الشمسية .

كما أعرب كويلهو عن ارتياحه لتطور العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وبلاده خلال السنوات الخمس الأخيرة وذلك بفضل إرادة قادة البلدين مبرزا أن الجزائر والبرتغال كثفا خلال السنوات الأخيرة من علاقاتهما الثنائية مع تحسين المبادلات التجارية .. مضيفا أن الجزائر كانت خلال السنوات الأخيرة أحد الشركاء الأساسيين للبرتغال وسوقها الثانى فى إفريقيا بعد أنجولا.

وأضاف أن الصادرات البرتغالية قد تضاعفت تقريبا وأن عدد المؤسسات البرتغالية المصدرة نحو الجزائر قد بلغت 359 شركة وعدد كبيرا منها متواجد فى السوق الجزائرية لا سيما فى مجال البناء.

وقد غادر رئيس الوزراء البرتغالى بيدرو باسوس كويلهو الجزائر عقب انتهاء المؤتمر الصحفى مساء اليوم الثلاثاء فى ختام زيارة استغرقت يوما واحدا .. وكان فى وداعه لدى مغادرته مطار هوارى بومدين الدولى عبد المالك سلال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة