4 أسباب وراء فتور علاقتك الخاصة.. تجنبيها

السبت، 21 مارس 2015 01:02 م
4 أسباب وراء فتور علاقتك الخاصة.. تجنبيها فتور العلاقة الخاصة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة الزوجية مليئة بالمواقف والتفاعلات اليومية التى قد تصيب العلاقة الخاصة مع مرور الوقت ببعض الفتور، نتيجة الاختلاف على وجهات النظر أو عدم التفاهم وتفاوت الطباع فى كثير من الأحيان فى الأمور الحياتية بينهما، التى تؤدى إلى إزعاج أحد الطرفين، مما يتسبب فى فشل العلاقة وابتعاد أحدهما عن الآخر.

وهناك مجموعة من النصائح تساعدك على عدم تسرب الشعور بالفتور العلاقة الخاصة أو الزوجية مما يفقدها استقرارها، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

	الانتقادات المستمرة - 2015-03 - اليوم السابع

الانتقادات المستمرة تؤدى لتسرب الفتور فى العلاقة الخاصة



الانتقادات المستمرة من أكثر العوامل التى تؤدى لتسرب الفتور العلاقة الخاصة، لذلك يجب تجنب توجيه اللوم للطرف الآخر بشكل مستمر وفى أضيق الحدود، لأنها حتما تتسبب فى شعوره بالضيق والانزعاج، كما أن العتاب يجب أن يكون بشكل لائق ولطيف مهما كانت أخطاء الطرف الآخر مع مراعاة اختيار التوقيتات المناسبة.

	لا أحد مثالى- 2015-03 - اليوم السابع

لا أحد مثالى وحدوث الأخطاء بينهما واردة



لا توجد حياة سوية أو مثالية خالية من المشكلات مائة فى المائة، ولا يوجد اثنان على وجه الأرض لم يتسرب الفتور إلى العلاقة الخاصة فى حياتهما يوما من الأيام، هكذا هى الحياة، ولكن يجب أن يتفهم كلا الطرفين أنه لا أحد مثالى، نحن جميعا نسعى لذلك، لذا يجب أن يتدارك الشريكان أن يتقبلا صفات وطبائع كلا منهما الآخر وأن يتفهما أن حدوث الأخطاء بينهما واردة طالما هناك حياة وتجمعهما تفاصيل حياتية، حتى لا يشعران بالفتور مع الوقت.

متطلبات الحياة- 2015-03 - اليوم السابع

متطلبات الحياة تتسبب فى فتور العلاقة الخاصة



السعى الدائم لتوفير متطلبات الحياة ومحاولات الاستمتاع بها تأخذ الكثير من الوقت، وانشغال أحد الطرفين عن الآخر فى الأمور الحياتية، وتفاصيلها، وعدم توزيع الوقت بشكل عادل والاهتمام بالعمل على حساب الحياة العائلية يتسبب فى تسرب الفتور فى العلاقة الخاصة، لذا يجب تخصيص وقت كاف للجلوس فى المنزل بصحبة بعضهما للاستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام الرومانسية أو البرامج المحببة ومناقشة بعض الأمور المشتركة لإعادة الحنين وتجنب الإحساس بالملل.

تجاهل رغبات الطرف الآخر- 2015-03 - اليوم السابع

تجاهل رغبات الطرف الآخر أحد أسباب فتور العلاقة الخاصة



تجاهل رغبات الطرف الآخر والتعامل بأنانية أحد أسباب فتور العلاقة الخاصة وجفافها، لأن العلاقة الزوجية الناجحة تنبع من شعور كلاهما بالرضا، أو ترجع أيضا لممارسة العلاقة الخاصة وكأنها روتين أو واجب منزلى لا يتطلب عناء التفكير وتخطى الحواجز النفسية والاجتماعية والحياتية فيما يسعد كل منهما الآخر أو تجعله سعيدا.


موضوعات متعلقة :


- الرومانسية علاج سحرى لإشعال العاطفة فى حياتك الخاصة بعد الزواج

- 4 حقائق لا تعرفينها عن الحب والعلاقة الحميمة.. يجنبانكِ الشعور بالإعياء.. مفيدان لعظام الرجال.. والحياة تصبح مملة بعد سنوات من الزواج.. والرجال تتغير مشاعرهم بشكل أسرع "مجرد خرافات"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة