البنتاجون يضع قواعد جديدة لحماية الأسلحة الأمريكية من الهجمات الالكترونية

الإثنين، 23 مارس 2015 11:08 ص
البنتاجون يضع قواعد جديدة لحماية الأسلحة الأمريكية من الهجمات الالكترونية مبنى البنتاجون
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون أمريكيون، لـ"رويترز" أن وزارة الدفاع (البنتاجون) تتخذ اجراءات حاسمة لتعزيز أمن أنظمة الأسلحة الأمريكية، ضد الهجمات الالكترونية منها إصدار قواعد جديدة للامتلاك خلال الاشهر القليلة القادمة.

وقالت كاترينا مكفارلاند مساعدة وزير الدفاع الامريكى، أنه إلى جانب سياسة الامتلاك تعد الوزارة كتيبا ارشاديا يساعد مديرى البرامج على تقييم العلاقة التبادلية بين التكلفة والمخاطر أثناء وضع برامج الأسلحة الجديدة وجعلها أكثر أمنا.

وقالت مكفارلاند لرويترز ، فى مقابلة إنه من المقرر الانتهاء من الوثيقتين فى الربع الاخير من السنة المالية الحالية التى تنتهى يوم 30 سبتمبر .

وقال فرانك كيندال كبير المسؤولين عن مشتريات السلاح الأمريكى هذا الشهر ان الهجمات الالكترونية على الاسلحة الامريكية والمصانع هى مشكلة "منتشرة" تتطلب اهتماما أكبر.

وفى يناير كانون الثانى قال كبير المسؤولين عن اختبار الاسلحة أمام الكونجرس إن كل برامح السلاح الامريكية تقريبا أظهرت "قابلية ملموسة للتعرض" للهجمات الالكترونية.

وقال تيرى هالفرسن مدير المعلومات فى البنتاجون لرويترز "الخطر جاد للغاية. نحن نتخذ اجراءات رادعة للغاية فى مواجهة هذه المخاطر."

وتحدث هالفرسن عما وصفه بهجمات متطورة للغاية من جانب مجرمين وجماعات متطرفة وحكومات أجنبية. وصرح بأن الحرب الالكترونية تتيح للمهاجمين فرصة ايقاع أذى كبير بثمن بخس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة