السيسى يصل أديس أبابا ورئيس الوزراء الإثيوبى فى استقباله

الإثنين، 23 مارس 2015 05:27 م
السيسى يصل أديس أبابا ورئيس الوزراء الإثيوبى فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة أديس أبابا – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادما من الخرطوم فى مستهل زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها بالرئيس الإثيوبى الدكتور مولاتو تشومى، ورئيس الوزراء هيلا ماريام ديسالين، حيث يجرى مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجارى والاستثمارى، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية، خاصة ما يتعلق بزيادة النمو وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين، وتحقيق السلام فى ربوع القارة الأفريقية، ومواجهة الأعمال الإرهابية.

كان فى استقبال الرئيس السيسى، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولى، رئيس الوزراء الإثيوبى هيلا ماريام ديسالين الذى حرص على مغادرة الخرطوم قبل الرئيس السيسى ليكون فى استقباله بأديس أبابا، وعدد من كبار المسؤولين الإثيوبيين.

كما كان فى استقباله، فرقة فنون شعبية إثيوبية قدمت عددا من عروض الفلكلور التى تحكى التراث الإثيوبى، وقدمت طفلتان باقتين من الورود للرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى.

وقد جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسى، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وإثيوبيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف الذى اصطف لتحيتهما.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى خلال الزيارة بطريرك الكنيسة الأثيوبية، ويلقى كلمة أمام البرلمان الأثيوبى بمجلسيه وصفها السفير محمد إدريس سفير مصر فى أديس أبابا بأنها تعد بمثابة رسالة من الشعب المصرى إلى أثيوبيا حكومة وشعبا تؤكد على عمق الروابط التاريخية التى تجمع بين الشعبين، وعلى الحرص على دفع وتعزيز وتوسيع مجالات التعاون المشترك لتحقيق التنمية للجميع وبشكل لا يلحق الضرر بأى طرف، إلى جانب الحرص على إرساء أساس جديد وراسخ للعلاقات بين البلدين ليس فقط للحاضر ولكن للأجيال القادمة أيضا.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

كلنا بنحبك من قلوبنا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عزب

هيبه و حب مصر خارج الحدود تعود مره أخرى

الله يرحمك يا ناصر و يبارك فييك ياسيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة