80 يوما على انتهاء العمل ببطاقات التموين الورقية.. استخراج "الإلكترونية" يتحول إلى رحلة عذاب للمواطنين.. وأجهزة الأمن تضبط مسئولا زور 515 بطاقة ذكية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 10:32 ص
80  يوما على انتهاء العمل ببطاقات التموين الورقية.. استخراج "الإلكترونية" يتحول إلى رحلة عذاب للمواطنين.. وأجهزة الأمن تضبط مسئولا زور 515 بطاقة ذكية خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
30 ديسمبر 2104 نهاية العمل بالبطاقات الورقية، وفقا لتعليمات وتصريحات وزارة التموين والتجارة الداخلية حول انتهاء العمل ببطاقات التموين الورقية على أن يتم تحويل جميع البطاقات إلى إلكترونية، اعتبارًا من بداية يناير الماضى ليتمكن المواطنون من صرف السلع المجانية، وهو ما لم يحدث للكثير من المواطنين حتى الآن، رغم تقديم البعض منهم على استخراج البطاقة الإلكترونية منذ أكثر من 6 أشهر دون جدوى.

تعثر المواطنين فى الحصول على سلع مجانية بالبطاقات الورقية


تعثر الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الورقية إلى ذكية حتى نهاية ديسمبر الماضى جعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تمد العمل بالبطاقات الورقية حتى الآن فى الوقت الذى لم يتمكن فيه الكثير من المواطنين من الحصول على السلع الغذائية المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم بحجة أن صرف السلع المجانية لا يتم إلا بالبطاقات الذكية، مما جعل الكثير من المواطنين يتظاهرون أكثر من مرة أمام وزارة التموين للحصول على البطاقات الذكية.

استخراج البطاقات الورقية رحلة عذاب


والمثير فى الأمر أن استخراج البطاقات الإلكترونية تحول إلى رحلة عذاب للمواطنين أمام مكاتب التموين فى مختلف المحافظات نتيجة تقاعس الموظفين فى إنهاء إجراءات استخراج البطاقة إضافة إلى تقاعس الشركات المنفذة عن الالتزام بالمواعيد المحددة.

البطاقات الورقية تحرم المواطنين من صرف السلع المجانية


وقال وليد الشيخ نقيب بقالى التموين، إن استمرار وجود البطاقات التموينية الورقية سيحرم الكثيرين من صرف السلع المدعمة، وكذلك السلع المجانية، خاصة بعد تأكيد وزارة التموين على ضرورة صرف السلع بالبطاقات الإلكترونية فقط، الأمر الذى يتطلب ضرورة سرعة إصدار البطاقات الذكية لحصول المواطنين على حقوقهم من السلع المدعمة، لافتا إلى أن هناك استياء كبيرا لدى بقالى التموين، بسبب عدم صرف مستحقاتهم عن فارق صرف نقاط الخبز لأصحاب البطاقات عن شهر فبراير الماضى إضافة إلى تأخر صرف بعض بعض السلع الغذائية للمواطنين.

ياتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جار تحويل جميع البطاقات الورقية إلى إلكترونية، وأن من حق جميع المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية، التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراجها، بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صور من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأبناء، إضافة إلى استخراج بطاقات صرف الخبز للجميع.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية، وبطاقات صرف الخبز المطبق فى بعض المحافظات، حقق مكاسب مالية كبيرة لأصحاب المخابز، وإتاحة الخبز للمواطنين بكميات كبيرة، وبجودة عالية وبكرامة وبدون طوابير، حيث يتم توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم، وأيضًا سلع غذائية مجانية من محلات البقالة التموينية مقابل ترشيد المواطنين فى استهلاك الخبز.

وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أنه يتم صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات أولا بأول، وأنه حال تعطل أى ماكينة صرف يتم إصلاحها فورا، حرصا على صرف المواطنين حقوقهم من السلع، حيث تم الاتفاق مع الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية، على سرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، واستخراج بطاقات بدل فاقد وبطاقات صرف الخبز، مع إجراء عمليات الفصل الاجتماعى فى البطاقات، وتسليمها للمواطنين خلال أسبوع تيسيرا عليهم.

على جانب آخر تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، من ضبط أحد المسئولين بمكتب تموين بمحافظة القاهرة قام بتزوير 515 طاقة تموين إلكترونية لأسماء وهمية للاستيلاء على السلع المدعمة، حيث أضاف مواليد على البطاقات والحصول على المنتجات والاستيلاء على السلع مدعمة خلال الفترة الماضية.

كانت المعلومات، قد وردت إلى اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، بشأن تلاعب مدير مكتب تموين فى استخراج بطاقات تموين لأسماء وهمية بهدف الاستيلاء على السلع المدعمة.

وقال اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، لـ"اليوم السابع"، إنه يتم تكثيف الرقابة على البقالين ومنافذ توزيع السلع المدعمة لضبط أى شخص يتلاعب فى الأموال المخصصة للدعم.

وزارة التموين، البطاقات الورقية، السلع المجانية، اخبار مصر، اخبار الوطن، موجز اخبار مصر، مصر اليوم

- خالد حنفى:للمواطن حق اللجوء لجهاز حماية المستهلك حال رداءة السلع المدعمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد قاسمروت

الوزير لا يتابع اداء الموظفين

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الرجمه ياوزير التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

حتى تتحقق العدالة في صرف التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

وزير التموين يتفنن فى تعذيب المواطنين حيث تجد زحام شديد اول كل شهر فى مكتب التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

شكوى تم تقديمها لوزارة التموين ولم يتم الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

لابد من الغاء وزاره التموين واعطاء المستحقين للتموين بدل نقدى وهذا سوفر على الدوله مليارات ضائعه

----------

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

الى من يشتكون من وزير التموين اعلموا انه ودن من طين وودن من عجين بعد مافلت من التغيير الوزارى

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال احمد

الرحمه من الطوابير لتنشيط البطافات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

المدة أكبر من 6 شهور بكتيييييير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي ابو المعاطي

طنطا ثان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة