"المياه": 10 ملايين جنيه خسائر المحطات نتيجة الأعمال الإرهابية

الأربعاء، 25 مارس 2015 05:56 م
"المياه": 10 ملايين جنيه خسائر المحطات نتيجة الأعمال الإرهابية المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن خسائر محطات المياه بمختلف المحافظات منذ فض أحداث رابعة وحتى الآن بلغت 10 ملايين جنيه.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه الخسائر تمثلت فى قيام الإخوان والجماعات بتفجير بعض خطوط المياه فى محافظة الشرقية، وذلك بواقع ٥ حوادث فى محافظة الشرقية، وذلك على فترات متتالية.

وأشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أن هناك بعض المحطات تعرضت لسرقة مواسير وخطوط المياه الفارغة والخطوط التى لم تكتمل بعد، وهو ما كلّف الشركة القابضة والشركات مبالغ مالية كبيرة نتيجة للقيام بشراء مواسير جديدة بدلا من هذه المواسير التى تم سرقتها.

وأوضح أن هناك بعض سيارات المياه التابعة لبعض الشبكات والمحطات تم سرقتها، وخاصة فى مناطق سيناء والشيخ زويد وبعض المحافظات، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بذلك ولكن لم يتم العثور عليها نتيجة لقيام الجماعات الإرهابية باستخدامها فى أعمال إرهابية.

وأكد المهندس ممدوح رسلان أن هذه الخسائر تعتبر ضعيفة للغاية مقارنة ببعض الجهات الأخرى كالكهرباء وخلافه، وذلك نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة التى تتبعها الشركات التابعة للشركة القابضة فى الحفاظ على محطات المياه، واتباع نظام الدورية والعمل على مدار الساعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة